المشهد اليمني الأول/

 

بحضور شعبي ورسمي واسع، أقيمت في العاصمة صنعاء الفعالية المركزية لمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.. وخلال الفعالية التي أقيمت بقاعة الشهيد البروفيسور أحمد عبدالرحمن شرف الدين بجامعة صنعاء، ألقى مفتي الديار اليمنية السيد العلامة شمس الدين شرف الدين كلمة سلطت الضوء على مسيرة الشهيد القائد.

 

وأكد مفتي الديار اليمنية أن الشهيد القائد جهر بالحق وقدمه على حقيقته الناصعة في الوقت الذي باتت الأمة في مرحلة هي بأمس الحاجة الى الحق للعودة الى مسارها الحقيقي الذي أراد الله ورسوله لها أن تكون، مشيراً الى أن ” أمريكا وإسرائيل وغيرها من قوى الاستكبار فشلت في إيقاف صوت الحق الذي هتف به”.

 

وجدد العلامة شمس الدين التأكيد على أحقية موقف شعبنا اليمني العظيم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي، بما يحمله من مشروع تجاوز كل الأطر الدنيوية، داعياً الجميع لمواصلة الثبات والصمود في مواجهة قوى الشر والطغيان.

وقائع شاهدة على قرآنية مشروع الشهيد القائد

بدوره ألقى الأستاذ ماجد المطري كلمة تطرق فيها الى حركة الشهيد القائد رضوان الله عليه التي لازمت القرآن في كل المواقف واستلهمت من حياة الأئمة العظماء الدروس الجهادية الثورية القرآنية التي جعلته ثابتاً ثبوت الجبال أمام قوى الطغيان والاستكبار.

 

ونوه المطري بأن الأحداث والوقائع التي يعاصرها شعبنا في المرحلة الراهنة ما سبقها من السنوات الماضية شهدت على قرآنية مشروع الشهيد القائد ومصداقة ما تحدث عنه وما حذر منه وما دعا اليهه، مؤكداً أن المشروع القرآني الذي تحرك به الشهيد القائد وحد كل اليمنيين لمواجهة خطر الطغيان الأمريكي الصهيوني.

 

وفي ختام الفعالية ألقى وزير الاعلام الأستاذ ضيف الله الشامي كلمة أشار خلالها الى بعض مواقف الشهيد القائد، والتي جسدت الأخلاق القرآنية التي كان يتمتع بها والتي تحرك بها طيلة حياته.

 

ولفت الشامي الى مواقف البذل والعطاء والإحسان الى الناس التي تحرك بها الشهيد القائد، استطاع من خلالها أن يجذب احترام وتقدير الجميع من أصدقاءه وغير أصدقاءه، مؤكداً أن الشهيد القائد كان مشروعاً قرآنياً يتحرك على الأرض ويصول ويجول من أجل الأمة وفي خدمة الناس وفي سبيل الله ونصرة المستضعفين.

 

الفعالية تخللها فقرة انشادية قدمتها فرقة أنصار الله، تحدثت عن المظلومية والتكالب الكبير الذي واجهه الشهيد القائد خلال فترة حياته الجهادية بالكلمة، وخلال العدوان الظالم والغاشم على صعدة وعلى منطقة الشهيد القائد واسرته تحديداً، وجسدت مناقب الشهيد القائد ومحطات من حياته ووقفات في رحاب المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد وقدم روحه رخيصة في سبيله.