المشهد اليمني الأول/

بسم الله الرحمن الرحيم

تابع ملتقى الكتاب اليمنيين ما يجري من إنتهاكات سافرة وبشعة بحق المواطنين والمواطنات اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة قوى الإحتلال ومرتزقة الجيش السوداني والمنافقين، كان آخرها إقدام مرتزقة الجيش السوداني بإنتهاك أعراض وكرامة وشرف اليمنيات في مديرية المخأ بمباركة وصمت مخزي من تحالف العدوان وأدواته الرخيصة.

يدين ملتقى الكتاب اليمنيين وبأشد العبارات هذه الأفعال الإجرامية القذرة المسيئة لشرف وكرامة اليمنيين والتي كانت المواطنة اليمنية الكريمة “سعدة عمر أحمد عكيش” والبالغة من العمر خمسين عاماً آخر ضحاياه، حين أقدم أحد مرتزقة الجيش السوداني على إغتصابها في خيمتها بمنطقة الحيمة بمديرية المخأ في محافظة تعز والتي نزحت إليها من منطقة قطابا بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة هرباً من العمليات العسكرية العدوانية لتحالف العدوان ومرتزقته.

كما يدين الملتقى الصمت والتخاذل من منافقي العدوان جراء إنتهاك أعراض وشرف اليمنيين جميعاً والذي يعتبر وصمة عار مخزية في جبينهم لن يمحيها التاريخ، ويحملهم المسؤولية الكاملة عن سلامة الوالدة “سعدة عكيش” والتي تم إسعافها إلى مشافي المخأ وعدن جراء طعنات تعرضت لها في الرأس ومناطق متفرقة من جسدها لمقاومتها إعتداء المرتزق السوداني قبل أن يفتك بها مستغلاً جسدها الضعيف وحقارة ودناءة منافقي العدوان الذي باعوا كرامتهم وأعراضهم مقابل عروض وهمية وحفنة من المال القذر.

ويُحذر ملتقى الكتاب اليمنيين من مغبة إستمرار تحالف العدوان ومرتزقة الجيش السوداني وكل من تسوِّل له نفسه المساس بكرامة وشرف اليمنيين في أرضهم وعرضهم، ويحملهم المسؤولية الكاملة عن كامل الإنتهاكات الأخلاقية الجسيمة بحق المواطنين ونطالب الأمم المتحدة والمنظمات ذات الصلة بالخجل من صمتها والقيام بمسؤوليتها وتحمل عواقب صمتها وتخاذلها وخضوعها المقرف لمنطق القوة والمال.

إن تكرار هذه الجرائم في مناطق خاضعة لسيطرة الإحتلال تُعبر وبجلاء عن مشروع الإنحلال وقانون الغاب الذي جاء به العدوان وأدواته لليمن أرضاً وإنساناً، كما يعبر عن تشجيع تحالف العدوان لإرتكاب المزيد من الفظاعات المشابهة والتي لا ولن تسقط بالتقادم ولا يمكن الصفح عنها وتجاهلها في أي إتفاق سياسي قادم.

يدعو ملتقى الكتاب اليمنيين الشعب السوداني الشقيق إلى إتخاذ موقف واضح إزاء مشاركة مرتزقة من بلدهم في الإعتداء على أرض وكرامة وشرف اليمنيين، وندعوهم لإتخاذ موقف حازم من هذه الإنتهاكات السافرة على شعب عربي مسلم شقيق.

كما ندعو كل أحرار الوطن بمختلف مكوناته إلى الهبة الشعبية والقبلية لرد هذا الإعتداء الوقح على كرامة وعزة وشرف اليمنيين، وندعو قوات الجيش واللجان الشعبية وكافة وحداته الباسلة والشجاعة إلى الرد بكل ما من شأنه الإنتقام من هؤلاء القتلة والوحوش المنفلتين ونحن من ورائهم سنداً وظهيراً بعون وقوة الله العزيز القدير.

قال تعالى ((وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَٰذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا)) صدق الله العلي العظيم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
صادر عن
ملتقى الكتاب اليمنيين
الأحد (23-شعبان -1440)هـ
الموافق (28-04-2019)م