المشهد اليمني الأول/

كشفت مصدر أمني عن الاسباب التي دفعت لاتخاذ قراراً بالإغلاق المؤقت لمتجر سيتي ماكس في العاصمة، عصر اليوم الأثنين27-مايو-2019م.

وأوضح المصدر لمركز الإعلام الأمني أنه في عصر يوم الإثنين (27-مايو-2019) نزلت إحدى اللجان الميدانية المكونة من وزارة الصناعة ونيابة الأموال العامة والمختصين إلى فرع سيتي ماكس بالستين الجنوبي لممارسة مهامها في الضبط والتفتيش للعملات الغير قانونية لدى المنشأة التجارية.

الجدير بالذكر بأنه قد سبق ولمرات عديدة إبلاغ إدارة سيتي ماكس والتعميم عليها وإشعارهم بعدم تداول هذه العملات الجديدة، بوجود صور لإعلانات منع التداول على جدران المحل.

ولكن اللجنة فوجئت بالتعنت الشديد للقائمين على المنشاة والتجاوب السلبي الشديد والتلفظ عليهم من قبل موظفين سيتي ماكس، بل وصل بهم الأمر إلى الاشتباك مع أعضاء اللجنة بالأيادي وحمل العصي والقطع الحديدية ورفع السلاح (مسدسات) على أفراد اللجنة المدنيين.

لذلك، قامت الجهات الأمنية المختصة بالتدخل في الموضوع واستلام القضية وضبط المعتدين المتسببين في المشكلة.

يجدر بالذكر أن اللجان الميدانية من وزارة الصناعة ونيابة الأموال العامة والمختصين تمكنوا من الحد من تداول هذه العملات والحد من إرتفاع أسعار العملات مقابل الريال اليمني، وهو ما يريد العدوان تحقيقه لتضييق الخناق على الشعب اليمني كجزء من عدوانه العسكري والإقتصادي الشامل.