المشهد اليمني الأول/

دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني إلى الخروج الكبير والمشرف في مسيرات يوم القدس العالمي يوم غد الجمعة لرفض صفقة ترامب ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، وتصدر ساحات الخروج في العالم العربي.

وقال السيد عبدالملك في كلمة متلفزة عشية يوم القدس ” اتوجه إلى شعبنا العزيز بالخروج الكبير في يوم القدس العالمي للتعبير عن تمسكه بمواقف الحق” وأضاف مخاطبا اليمنيين ” لن يخيب أملي فيكم أيها الأعزاء وستكونون غدًا إن شاء الله المتصدرين في الحضور في الساحة العربية، هاتفين بالموت لإسرائيل ورفض صفقة ترامب ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.”

وتابع “إن الشعب اليمني لن تكون مواقفه إلا إيمانية ومعادية لـ أمريكا وإسرائيل ونصرة للقضية الفلسطينية، وإن كان هناك من يقدم المليارات خدمة لـ إسرائيل، فاليمنيون أولى بالتضحية وتبني المواقف المستقلة والحرة.”

وأكد السيد عبدالملك أن “يوم القدس العالمي له أهمية كبرى في ترسيخ وتثبيت هذه القضية في وجدان وذاكرة الأمة، وفرصة لتدارس هذه القضية الذي تمثل قاسم مشتركا وقضية جامعة لكل المسلمين”.

ولفت إلى “أنه لولا المقاومة الفلسطينية واللبنانية لكان واقع المنطقة مختلفا إلى حد كبير ولكان نفوذ العدو الإسرائيلي على نحو خطير عما هو عليه اليوم”، مؤكدا أن “المقاومة كان لها دور هام في الدفاع عن الأمة كلها وفي تقليص تهديد العدو الإسرائيلي”.

وتعليقا على مؤتمر مكة الذي دعا إليه النظام السعودي، أكد قائد الثورة أن” الأعداء يستغلون قداسة مكة المكرمة لدى المسلمين بهدف حرف بوصلة العداء والتمهيد للتطبيع مع العدو الإسرائيلي”.

وقال إن “صفقة ترامب تعتمد على أدوار من جهات تتحرك داخل الأمة وأن مؤتمر البحرين خطوة من خطوات منوطة بأنظمة من داخل الأمة وعلى رأسها النظام السعودي لخدمة العدو الإسرائيلي”.

وأكد السيد عبدالملك على أهمية مواجهة والتصدي لمن يحرف العداء للداخل الإسلامي، مشيرا إلى أن العدو يتحرك على كل المستويات لتفكيك الأمة وضربها من الداخل.