مقالات مشابهة

مباشر: توافد جماهيري كبير للمشاركة في المسيرات الكبرى بصنعاء والمحافظات إحياءً ليوم القدس العالمي

المشهد اليمني الأول/

يتوافد آلاف المواطنين في هذه الأثناء إلى شارع الستين الشمالي تقاطع جولة الجمنة بالعاصمة صنعاء للمشاركة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي ستنطلق عصر اليوم الجمعة تحت شعار “لا لصفقة ترامب” إحياء ليوم القدس العالمي.
ويتقاطر المواطنون من مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء، ومن المديريات المحيطة بالعاصمة حاملين أعلام الجمهورية اليمنية وأعلام فلسطين ولافتات الحرية المناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة، وصورا لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وصورا لقادة المقاومة في المنطقة.
كما يتوافد المشاركون في مسيرات “يوم القدس العالمي” كذلك إلى 12 ساحة أخرى في محافظات (صعدة، الحديدة، ذمار، إب، ريمة، المحويت، تعز، عمران، حجة، الجوف، البيضاء، الضالع)
ودعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني أمس الخميس إلى الخروج الكبير والمشرف في مسيرات يوم القدس العالمي اليوم لرفض صفقة ترامب ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، وتصدر ساحات الخروج في العالم العربي.
وقال السيد عبدالملك في كلمة متلفزة عشية يوم القدس ” اتوجه إلى شعبنا العزيز بالخروج الكبير في يوم القدس العالمي للتعبير عن تمسكه بمواقف الحق”.
 وأضاف مخاطبا اليمنيين ” لن يخيب أملي فيكم أيها الأعزاء وستكونون غدًا إن شاء الله المتصدرين في الحضور في الساحة العربية، هاتفين بالموت لإسرائيل ورفض صفقة ترامب ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.”
وتابع “إن الشعب اليمني لن تكون مواقفه إيمانية ومعادية لـ أمريكا وإسرائيل ونصرة للقضية الفلسطينية، وإن كان هناك من يقدم المليارات خدمة لـ إسرائيل، فاليمنيون أولى بالتضحية وتبني المواقف المستقلة والحرة”.
وأكد السيد عبدالملك أن “يوم القدس العالمي له أهمية كبرى في ترسيخ وتثبيت هذه القضية في وجدان وذاكرة الأمة، وفرصة لتدارس هذه القضية الذي تمثل قاسم مشتركا وقضية جامعة لكل المسلمين”.
وكانت دعت اللجنة المنظمة جماهير الشعب اليمني لإحياء يوم القدس العالمي في العاصمة صنعاء والمحافظات عصر الجمعة تحت شعار “لا لصفقة ترامب”.
وحددت اللجنة المنظمة شارع الستين الشمالي – تقاطع جولة الجمنة بالعاصمة صنعاء، مكانا لمسيرة يوم القدس العالمي عند الساعة الثالثة عصرًا.
كما حددت اللجنة في دعوتها ساحات كبرى في 12 محافظة لإحياء الفعالية، حيث شملت الدعوة بالإضافة إلى العاصمة صنعاء كلا من (ذمار، إب، ريمة، المحويت، تعز، عمران، حجة، الجوف، البيضاء، الضالع، صعدة، الحديدة).
الصورة: إرشيف