مقالات مشابهة

إرتفاع جديد للدولار الأمريكي والريال السعودي أمام الريال اليمني “سعر الصرف هذا المساء”

المشهد اليمني الأول/

إرتفاع قوي وغير مشهود منذو أشهر للدولار الأمريكي والريال السعودي أمام الريال اليمني لهذا اليوم الثلاثاء ” سعر الصرف لهذا المساء”
وقال خبير اقتصادي للمشهد اليمني الأول: “في هذا الشهر الكريم عادة ما تنخفض اسعار صرف العملات نتيجة الحوالات الضخمة الواردة من المغتربين اليمنيين بالعملة الصعبة، الا ان قوى العدوان سعت لضرب هذا الأمر بضخ مبالغ ضخمة من العملة الجديدة المطبوعة”.
الخبير أوضح ان “اسعار الصرف ستنخفض اذا إلتزم المواطنين بمقاطعة العملة المطبوعة مقاطعة واسعة” لافتا الى ان الجهات الرسمية في صنعاء تتابع الأمر بإهتمام بالغ لمنع التداول بهذه العملة”.
يجدر بالذكر ان العملة المطبوعة تفوق حاجة السوق، حيث بلغت إجمالي المبالغ المطبوعة من العملة اليمنية “الريال” خلال 26 سنة: (منذ العام 1990م حتى 2014م): طبعت الحكومات اليمنية المتعاقبة ما يقارب من ترليون ريال فقط منها 400 مليار ريال استبدالاً للعملة التالفة.
في المقابل خلال سنة ونصف فقط: طبعت حكومة الفنادق ترليون وسبعمائة وعشرون مليار (1,720 مليار)، ما يعادل أكثر من ضعفي ما تم طباعته خلال 26 سنة، وهذا ما يكشف حجم التآمر الكبير من قوى العدوان على العملة المحلية وعلى الإقتصاد اليمني بشكل عام.
أسعار بيع وشراء الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي وبقية العملات الأجنبية لهذا اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019م.
أسعار العملات:
الشراء
الدولار: 563
السعودي: 149
البيع
الدولار: 569
السعودي: 150