المشهد اليمني الأول/

استشهد يوم الثلاثاء 3 مواطنين وأصيب آخر كحصيلة أولية إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي في مديرية الحشا بمحافظة الضالع.

وأفاد مصدر محلي عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة آخر كحصيلة أولية إثر الغارة التي شنها طيران العدوان على منطقة الثوخب بمديرية الحشاء.

وأوضح المصدر اسماء الشهداء والجرحى الجريمة طيران العدوان السعودي الأمريكي بإستهدافه منزل المواطن “محمد مسعد الحيدري” الساعة 10م في قرية الثوخب بمديرية الحشاء.

الشهداء:
1. فاتق محمد مسعد الحيدري 23 عام
2. رشيد على العماري 27 عام
3. محمد محسن مهيوب 22 عام
الجرحى:
1.محمد أحمد علي الشاضة 22 عام

جدير بالذكر أنه في 20 مايو الماضي استشهدت امرأتان وجرحت طفلة إثر قصف مرتزقة العدوان على منزل مواطن بقرية عويش في مديرية قعطبة بالضالع.

في السياق أصيبت إمرأة مسنة برصاص الغزاة والمرتزقة في قرية الفلاح بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة، وأصيب الطفل “سالم علي” بمنطقة الناصري في التحيتا اثر استهداف المرتزقة لمنازل المواطنين بقذيفة هاون، وشن منافقي العدوان قصفاً على منازل المواطنين في الربصة ما أدى لوقوع جرحى من النساء والأطفال إثر سقوط 3 قذائف على منازلهم.

ويواصل الغزاة والمنافقين خرقهم لإتفاق السويد في خروقات متصاعدة إستهدفت مختلف مديريات ومناطق محافظة الحديدة تم إستخدام الآليات والمدرعات وصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية والهاون ومختلف الرشاشات كما حدث في الجاح خلال الساعات الماضية في تصعيد خطير وتحدي صارخ للأمم المتحدة ومقابلة الخطوة الأحادية من طرف الجيش واللجان الشعبية بالخروقات لتعمد إفشال مشاورات السويد.

وفي محافظة صعدة أفاد مصدر محلي عن إصابة مواطن بنيران مرتزقة الجيش السعودي بإحدى القرى الحدودية في مديرية رازح بقصف صاروخي ومدفعي يستهدف مناطق متفرقة من مديريات رازح ومنبة وشدا مخلفاً أضرارا في ممتلكات ومزارع المواطنين.

وفي محافظة مأرب أصيب طفل إصابة خطيرة جراء انفجار قنبلة عنقودية من خلفات العدوان في مديرية حريب القراميش.

يأتي ذلك في ظل صمت وتماهي الأمم المتحدة مع خروقات وجرائم العدوان السعودي والأمريكي ومرتزقتهم للعام الخامس على التوالي، وانعدام وجود لجان تحقيق للبت في جرائم حرب تنتهكها قوى العدوان بشكل متواصل.