المشهد اليمني الأول/

أقدمت مجموعة مسلحة تابعة لما يسمى “الحزام الأمني” المدعوم من قبل الإحتلال الإماراتي على إقتحام جامع قرية مثعد في مديرية الأزارق بمحافظه الضالع، أثناء آداء المواطنين صلاة الجمعة وقاموا بمباشرة المصلين العزل بالرصاص وإختطاف البعض منهم حيث سقط 6 قتلى وعدد من الجرحى.

وذكر مصدر محلي أن العناصر التي ارتكبت الجريمة البشعة بحق المصلين تتبع ما يسمى القيادي في تنظيم القاعدة المدعو، يوسف محيسن السبعي، الذي لقي مصرعه في أول شهر مايو المنصرم، متهمين أبناء القرية بالتحوث بسبب رفضهم تسييس حكومة الفار هادي تحديد يوم العيد وإتخاذهم يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، بحسب ما أعلنت دار الإفتاء في صنعاء ولجنة الأهلة في الحديدة.

وبحسب المصدر فإن السبب الثاني لإقدام المرتزقة إرتكاب الجريمة بحق المصلين من أبناء القرية هو بسبب مقتل القيادي في تنظيم القاعدة يوسف السبعي عند دخول قوات الجيش واللجان الشعبية مديرية الأزارق، بحيث أتهموا أبناء قرية مثعد بأنهم وراء مقتل القيادي السبعي، الذي يتبع المدعو رشاد الشرعبي.

وأضاف المصدر أن أبناء عم القيادي يوسف السبعي جلبوا عناصر المرتزقة بحملة عسكرية جاءت من منطقة الحمراء التي تعد أحد أوكار مرتزقة العدوان، إلى قرية مثعد وأقدموا غلى إقتحام الجامع أثناء صلاة الجمعة وإرتكبوا جريمتهم بإطلاق النيران على المصلين العزل وإختطاف البعض منهم.

وقال المصدر إن العناصر التابعة لمرتزقة الإمارات برروا جريمتهم بحق المصلين العزل في جامع قرية مثعد بالأزارق بمزاعم أن خطيب الجمعة حوثي من صعدة.

وتم التعرف على بعض الأسماء الأولية للقتلى والجرحى والمختطفين من مسجد منطقة مثعد وهم: –
الشهداء :

1-محمد خالد احمد ويس / القرية مثعد /عمله مدرس / العمر ٤٩سنه.

2- محسن خالد احمد ويس مواطن ٤٤ سنه.

3-محمد مثنى عبيد / مدرس/ العمر ٤٠/ قرية الرباط /نازح من حرب تورصة .

4-عبدة صالح احمد

5-طه عبدالله محمد الشيبة/ القرية مثعد/ العمر ٤٣ عام.

والجريح احمد هادي حسن./ العمر ٤٥/ القرية مثعد./

وقاموا بإختطاف البعض وأقتادوهم إلى جهة مجهولة عرف منهم..

1 – عبدالواحد محمد محسن

2- أحمد محمد علي خالد.

3- علي محمد احمد.