المشهد اليمني الأول/

تمكنت فرق تقنية متخصصة في وزارة الإعلام صباح اليوم الإثنين من إستعادة موقع وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ” بعد تعرضه لمحاولة إختراق ونشر أخبار لا أساس لها من الصحة.

وأكد وكيل وزارة الإعلام “نصرالدين عامر” في تصريح له إستعادة الموقع بعد إختراقه، وقال نصر “‏تم بحمد الله استعادة موقع وكالة الانباء اليمنية سبأ بعد ان تم اختراقه من قبل جهات معادية”، لافتاً إلى أن تلك الجهات “قامت بنشر اخبار كاذبة عن مقابلة مع الرئيس المشاط ونسبت له بعض التصريحات”.

بدوره أشار وزير الإعلام “ضيف الله الشامي” إلى لجوء دول العدوان إلى التلفيق والكذب من خلال اختراق الكتروني لموقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ تم فيه نشر خبر لا يمت للحقيقة بصلة لبضع دقائق معدودة”.

ونوه الشامي أن “ما تم نسبه للرئيس مهدي المشاط غير صحيح”، وأضاف: “سنجري تحقيقا كاملا في ذلك”.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير “محمد المنصور” أنه تم استعادة موقع الوكالة بعد أن تم اختراقه من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط.

وأشار المنصور إلى أن الفريق الهندسي بالوكالة قام باتخاذ اللازم.

واستمر إختراق موقع الوكالة لبعض دقائق تم فيها نشر خبر مزيف عن مقابلة للرئيس مهدي المشاط واحتوى الخبر على كم كبير من الأخطاء الإملائية واللغط والمغالطات قبل أن يتم إستعادته من قبل الفرق الفنية المتخصصة.