المشهد اليمني الأول/

أعلن المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع شن عمليات جوية واسعة إستهدفت مطار جيزان، مؤكداً إمتلاك اليمن لتقنيات متطورة لاتستطيع المنظومات الإعتراضية التعامل معها.

العميد يحيى سريع أوضح بأن الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات إستهدفت “مرابض الطائرات بلا طيار وأهداف عسكرية أخرى في مطار جيزان بعدد من طائرات قاصف 2k، مؤكداً إصابة أهدافها بدقة عالية بفضل الله وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وأكد متحدث القوات المسلحة في بيان له مساء اليوم الخميس إمتلاك القوات اليمنية “تقنيات متطورة لا تستطيع المنظومات الاعتراضية الأمريكية وغيرها المنتشرة في السعودية التعامل معها”، مضيفاً: “سنعلن بعضاً من ذلك في مؤتمر صحفي”.

وأشار إلى أن الصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير بأنواعه “بإمكانها ضرب أي هدف على طول وعرض الجغرافيا السعودية”، لافتاً إلى أن الضربات “لن تقتصر على مناطق عسير ونجران وجيزان وعلى العدو السعودي أن يدرك تماما أننا سنزيد من مساحة الردع في حال استمرار تصعيده وعدوانه وجرائمه بحق أبناء شعبنا اليمني العزيز الصامد المجاهد”.

ونوه العميد سريع إلى أن القوات اليمنية باتت بفضل الله “تمتلك القدرة على الإنتاج المستمر من الصواريخ والطائرات المسيرة تجعل اليمن قادراً على الصمود ليس لأشهر قادمة وإنما لسنوات”، وأضاف أن هذا كله “بفضل الله ودعم القيادة وبجهود كافة الجهات المعنية في القوات المسلحة بكافة صنوفها وتشكيلاتها”.

وختم العميد سريع بيانه أن لليمن “الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه وتصعيده”.

وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت مساء أمس الأربعاء صاروخ كروز مجنح إستهدف محطة توليد الكهرباء ومياه التحلية في الشقيق بجيزان، وشهد الأسبوع عمليات جوية واسعة لسلاح الجو المسير على مطارات أبها وجيزان ونجران متسبباً بشلل شبه تام للملاحة الجوية.