لجنة الأسرى: إعدام أحد الأسرى في شبوة جريمة نفذت بتوجيهات عليا من النظام السعودي والإماراتي

740

المشهد اليمني الأول/

أدانت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى ، اليوم الخميس، الجريمة النكراء التي أقدم عليها مرتزقة العدوان في شبوة بحق الأسير محسن محسن محسن علي الغاثي وذلك من خلال تصفيته في أحد السجون التابعة للقيادي المرتزق صالح عبدربه المنصوري ورمي جثته في أحد الشعاب قبل نقلها إلى عتق.

وأكدت اللجنة في بيان لها تلقى موقع أنصار الله نسخة منه أن تكرار هذه الجريمة وبهذه الصورة يدل على أنها أصبحت منهجية وثقافة لديهم وتتم بتوجيهات عليا من النظام السعودي والإماراتي وليست تصرفات فردية عابرة.

اللجنة الوطنية حملت النظام السعودي والإماراتي وقيادات المرتزقة في شبوة وعلى رأسهم المدعو مفرح بحيبح و المدعو صالح عبد ربه المنصوري كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجريمة، داعية الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه ما يحدث بحق الأسرى من خلال الضغط على قوى العدوان لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع من الطرفين برعايتها .

كما دعت اللجنة جميع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان إلى إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بحق الأسرى والتحرك الجاد والفاعل لزيارة السجون والمعتقلات لدى قوى العدوان ومرتزقتهم للاطلاع على أوضاع الأسرى ومعالجتها.

بيان الادانة دعا أيضا جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية والقبلية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية إلى إدانة هذه الجريمة ، كما دعا البيان الأحرار والشرفاء من أبناء محافظة شبوة للوقوف بحزم ضد هذه الجرائم التي تتنافى مع مبادى وأعراف القبيلة اليمنية بشكل عام ومحافظة شبوة بشكل خاص.