المشهد اليمني الأول/

فيما يعد تهديدا جديدا ضدها، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، ليل السبت، إنه لم يأمر بإلغاء الضربة العسكرية التي كانت مرتقبة ضد أهداف في إيران، لكنه أوقفها فقط بشكل مؤقت.
وكتب “ترامب”، عبر حسابه بـ”تويتر”: “لم أصدر أمرا بإلغاء الضربة على إيران، كما يقول البعض مستندا إلى تقارير إعلامية غير صحيحة، أنا فقط أوقفت تنفيذها خلال الوقت الحالي”.

وكان “ترامب” قد كتب عبر “تويتر”، منذ يومين، قائلا إن القوات الأمريكية كانت على وشك توجيه ضربات عسكرية إلى ثلاثة مواقع في إيران، لكنه أوقفها بعدما علم أن الهجوم سيؤدي إلى مقتل 151 شخصا.
وجاءت الضربات الأمريكية التي كانت وشيكة، وفقا لتصريحات “ترامب”، ردا على إسقاط الجيش الإيراني طائرة مسيرة أمريكية، الخميس، من طراز “غلوبال هوك”، حيث قالت طهران إن الطائرة المسيرة اخترقت أجواءها، بينما قالت واشنطن إن ذلك حدث فوق المياه الدولية في مضيق هرمز.
وتعد تغريدة “ترامب” الجديدة، ليل السبت، أحدث إضافة لحزمة تهديدات أطلقها ضد إيران، خلال اليوم ذاته، حيث توعد بفرض عقوبات إضافية “مشددة وضخمة” ضد إيران، الإثنين المقبل، وذلك في تصريحات صحفية له من منتجع كامب ديفيد، حيث يعقد اجتماعات مع مستشاريه لبحث الملف الإيراني في ضوء التطورات الجارية، معلنا عدم استبعاده الخيار العسكري ضد طهران، رغم تصريحاته السابقة عن إيقاف الضربات التي كانت وشيكة.
ولم يوضح “ترامب” طبيعة هذه العقوبات، معربا عن أمله في رفع العقوبات عن طهران يوما ما.