المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

كشف موقع أوبزرفر-إل الإسرائيلي والمهتم بالرصد العسكري عن صور فضائية عبر الأقمار الصناعية أظهرت الأضرار الناجمة عن هجوم طائرة بدون طيار يمنية على مطار نجران الدولي في جنوب المملكة العربية السعودية الشهر الماضي.

وتؤكد الصورة أن الهجوم اليمني دمَّر وألحق أضراراً بواحدة على الأقل من أربع طائرات هليكوبتر من طراز AH-64 من طراز Apache كانت متمركزة في القسم العسكري بالمطار.

ويشير الموقع إلى أن أكثر من 30 طائرة هليكوبتر من طراز Apache تعمل في الخدمة الفعلية مع قوات الحرس الوطني السعودي، وتشارك مروحيات أباتشي السعودية في العدوان على اليمن بشكل منتظم.

وذكر الموقع أن المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs) من نوع قاصف-2k، استخدمت في الهجوم على مطار نجران الدولي، لافتاً إلى أن هذا النوع من الطائرات بدون طيار الانتحارية مسلحة برؤوس حربية ثقيلة شديدة الانفجار (HE-FRAG) تنفجر على ارتفاع 20 مترًا فوق الهدف.

كما رصد الموقع الاسرائيلي إستهدافا لأحد مخازن السلاح في المطار، ويظهر الاهتمام الاسرائيلي بنتائج العمليات الجوية على المطارات السعودية قلقا متفاقماً من تطور القدرات العسكرية للجيش واللجان الشعبية، بعيداً عن كون الصور تظهر المطار المدني مطارا عسكرياً بإمتياز.