المشهد اليمني الأول/

 هاجمت أحزاب اللقاء المشترك المساعي الأمريكية الحثيثة المتمثلة في الترتيب لعقد مؤتمر المنامة بالبحرين الهادف لبيع القدس وتصفية القضية الفلسطينية تحت مسمى ورشة اقتصادية بهدف السلام.
واعتبر المشترك في بيان له مؤتمر المنامة خيانة للأمة ومقدساتها ولا يمثل الا العملاء والخونة من الزعماء العرب الذين يسارعون للتطبيع مع كيان العدو الإسرائيلي الغاصب.
وجاء في البيان “إن المؤامرات الأمريكية والإسرائيلية المتعاقبة في المنطقة كثيرة ومتعددة، وإدارات أمريكا من بوش الأب ثم الابن إلى أوباما وصولا إلى ترامب لم تأت بخير للمنطقة ولم تجعل البلدان العربية في رخاء وأمن وتطور وازدهار كما كان يتوقع البعض؛ بل على العكس من ذلك أدخلت البلدان العربية في اتون حرب استمرت بعضها لسنوات والبعض منها لا زالت تدور عليها رحى الحرب كاليمن ومنها ما يعاني من ويلات الحرب كسوريا والعراق والبعض يُحارب اقتصاديا كلبنان وفلسطين والبعض تحت طائلة الاستهداف والاستغلال كمصر وتونس والأردن وليبيا والجزائر والسودان وهلم جرا، وكل ذلك يصب في صالح الكيان الصهيوني الغاصب”.
وأشارت الى أن هذا الواقع الذي يراد فرضه في المنطقة وإبرام صفقة القرن هو لتثبيت الوجود الإسرائيلي في المنطقة وتجنيس اللاجئين الفلسطينيين في البلدان التي هم فيها ومنعهم من حق العودة وإخراج من تبقى إلى أرض سيناء لتكون بعد ذلك أرض فلسطين خالصة لإسرائيل بحسب ما هو مخطط له.
وأكدت أحزاب المشترك أن هذه المؤامرات لن تمر فالحكام الخونة لا يمثلون الا أنفسهم، وأن مؤتمر البحرين لا يمثل إلا العملاء ويعتبر خيانة كبرى للأمة ومقدساتها.
وأضافت أن أي مخرجات تنبثق عن هذا المؤتمر لا تمثل الأمة ولا الشعوب الحرة لا من قريب ولا من بعيد.
ودعت القوى والمكونات الحرة في كامل الجغرافيا العربية والإسلامية ليكون لها موقف حازم وقوي وشجاع تجاه مؤتمر العار الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء برعاية أمريكية وحضور إسرائيلي وتمثيل عربي من الأنظمة العميلة والخائنة التي ارتضت أن تكون خانعة تحت العباءة الأمريكية والإسرائيلية.
وأوضحت انه مهما كانت سطوة القمع شديدة وقاسية الا ان ارادة الامة في استعادة الحق في فلسطين ستتحقق في القريب العاجل بإذن الله.