المشهد اليمني الأول/

أطلقت عشرات المؤسسات الفلسطينية والعربية والأوروبية، اليوم الثلاثاء، عريضة أعربت فيها عن رفضها لورشة البحرين، و”صفقة القرن” ودعت إلى مواجهة كافة المشاريع التي تهدف لإنهاء القضية الفلسطينية.
وأكدت العريضة على رفض ما يرافق الصفقة من خطوات وإجراءات تمهد لها، من خلال ورشة البحرين وما سبقها من إجراءات أمريكية وقرارات حول القدس المحتلة واستهداف متواصل بغية انهاء وكالة الأونروا.
وجاء في العريضة: “نحيي أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم على قاعدة الشعب الفلسطيني الواحد وخصوصا أهلنا وشعبنا في الداخل لصمودهم في وجه المحتل ونثمن أدوات نضاله وخاصة الوقوف في وجه تهويد القدس والمقدسيين وصبر شعبنا على حصار قطاع غزة ودعم مسيرات العودة المبدعة، كما نحيي أيضا أهلنا في الضفة الغربية وأراضي 48 على تجذرهم في أرضنا”.
ودعت المؤسسات الفلسطينية والعربية الموقعة على العريضة، الحكومات الأوروبية إلى مواجهة القرار الأمريكي المتفرد تجاه القضية الفلسطينية والمخالف للقوانين الدولية.
وجددت المؤسسات رفضها لكافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، محذرة من خطورته على الشعب الفلسطيني، كونه يشكل غطاء وتكريسا للاحتلال الإسرائيلي على حساب الشعب الفلسطيني.