المشهد اليمني الأول/

نفذ سلاح الجو المسير مساء اليوم الثلاثاء هجوماً واسعاً على مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي بعدد من طائرات قاصف 2k المسيرة.

وقال المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن “الطيران المسير نفذ عملية واسعة باتجاه كل من مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي بطائرات قاصف 2k”، مشيراً إلى أن العملية “إستهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى في المطارين”.

وأكد العميد سريع أن “العملية أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله في المطارين وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية فيهما”.

ولفت إلى أن هذا الاستهداف “يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على شعبنا اليمني العظيم”.

وكرر متحدث القوات المسحلة دعوته للمدنيين والشركات في الجزيرة العربية “بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافا مشروعة للقوات اليمنية، مضيفاً بالقول: “وقد أعلناها سابقا أماكن غير آمنة وأنها ستتعرض للاستهداف الدائم والمتواصل حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن بلدنا وشعبنا العزيز”.

وأكدت مراكز رصد جوية تعطل الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف باتجاه مطاري أبها وجيزان.

وكان قد نفذ سلاح الجو المسير مساء أمس الأول الأحد عمليات واسعة على مطار أبها الدولي ومطار جيزان الإقليمي متسبباً بتوقف الملاحة الجوية.

وكان قد شن سلاح الجو المسير عمليات جوية واسعة إستهدفت “مرابض الطائرات بلا طيار وأهداف عسكرية أخرى في مطار جيزان بعدد من طائرات قاصف 2k”، يوم الخميس الماضي، وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت الأربعاء الماضي صاروخ كروز مجنح إستهدف محطة توليد الكهرباء ومياه التحلية في الشقيق بجيزان، وشهد الأسبوعين السابقين عمليات جوية واسعة لسلاح الجو المسير على مطارات أبها وجيزان ونجران متسبباً بشلل شبه تام للملاحة الجوية.