المشهد اليمني الأول/

عرضت قناة الجزيرة صور خاصة من أقمار إصطناعية حصلت عليها القناة آثار القصف الجوي الذي تعرض له مطار جيزان الإقليمي يوم 24 يونيو بطائرات يمنية مسيرة.

وتوضح الصور أن هجوم سلاح الجو المسير اليمني بطائرات قاصف 2k إستهدف بدقة عالية مواقع عسكرية بحسب خبراء تحليل الصور الفضائية.

ويلاحظ من الصور أن الأضرار التي تم رصدها تقع جميعها في الجانب العسكري من المطار شمال المدرج، أما الجانب المدني من المطار الذي يقع في منتصف المدرج فإنه لم يتعرض لأي أضرار، مثله مثل المنطقة السكنية المحيطة بالمطار.

وكانت قد زعم تحالف العدوان أن العمليات الجوية التي إستهدفت مطار أبها ألحقت أضرارا بالمدنيين حيث قتل مدني وأصيب آخرين، كما زعم إعتراض طائرات مسيرة في جيزان وعسير.

وكان قد شن سلاح الجو المسير عمليات جوية واسعة إستهدفت “مرابض الطائرات بلا طيار وأهداف عسكرية أخرى في مطار جيزان بعدد من طائرات قاصف 2k”، يوم الخميس الماضي، وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت الأربعاء الماضي صاروخ كروز مجنح إستهدف محطة توليد الكهرباء ومياه التحلية في الشقيق بجيزان، وشهد الأسبوعين السابقين عمليات جوية واسعة لسلاح الجو المسير على مطارات أبها وجيزان ونجران متسبباً بشلل شبه تام للملاحة الجوية.