المشهد اليمني الأول/

شهدت محافظتي المحويت وتعز، اليوم الجمعة، مسيرتين جماهيريتين حاشدتين بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

ورفع المشاركون اللافتات المنددة بمؤتمر الخيانة والعار في البحرين والذي يدل دلالة واضحة على مدى ما وصل إليه المشاركون من عمالة وانحطاط وبيع كامل للدين والعرض والمقدسات، كما رددوا الهتافات المؤكدة على أهمية مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية كأقل موقف.

وأكد المشاركون على أهمية الصرخة في إيقاظ الشعوب وتنبيه الأمة تجاه تحرك الأعداء والمخططات التي تحاك ضدها ومواجهة دول الاستكبار العالمي وفي مقدمتها أمريكا وإسرائيل ومخططاتها العدائية للأمة وتذكير الأمة أنها أمة القرآن لتستعيد دورها الحقيقي كخير أمة أخرجت للناس.

ودعوا قبائل اليمن إلى إعلان النكف العام والنفير إلى جبهات القتال ثأراً لدمائنا وأعراضنا، والتسلح بالوعي ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، ومقاطعة قنوات الفتنة الإعلامية كواجب ديني ووطني، مؤكدين أن الشعار ليس شعاراً حزبياً أو يخص جماعة أو مذهباً بحد ذاته ولكنه شعار مستمد من ثقافة القرآن الكريم ولولا هذا الشعار لما شن علينا كل هذا العدوان الغاشم والحصار الجائر وها نحن اليوم نسمعه مدوياً ليس في اليمن فحسب بل في بلدان العالم.

وعبر المشاركون عن تمسكهم بأهداف ومعاني البراءة من أعداء الله من منطلق الانتماء للإسلام وإلى القرآن الكريم، مشددين على أن الشعار ضرورة لمواجهة حالة الصمت واستنهاض الأمة في مواجهة دول الاستكبار العالمي ومخططاتها العدائية للأمة.

وبارك المشاركون الإنجازات الكبرى التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال وما حققته القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير من عمليات نوعية أرعبت كل قوى الطغيان وأصابتهم بالخيبة والتخبط، مؤكدين استعدادهم لبذل الغالي والنفيس في سبيل تعزيز القدرات الدفاعية للشعب اليمني الصامد.

صور من مسيرة المحويت

صور من مسيرة تعز