المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة .

وخلال الوقفة أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن الشعار الذي أطلقه الشهيد حسين بدر الدين الحوثي في مثل هذا اليوم لم يأت من فراغ وإنما بسبب ما يشهده العالم من ظلم وجور من قبل المستكبرين.

وأشار إلى ما ترتكبه أمريكا وحلفائها من جرائم بحق الشعوب في فلسطين وسوريا واليمن.

ولفت القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى اثر الصرخة في تعزيز الوعي لدى المجتمع بمخاطر المشاريع العدائية ضد الأمة.

وتطرق إلى ورشة المنامة الذي تمثل المشاركة فيها خيانة للقضية الفلسطينية.. مشيرا إلى انها وغيرها من الفعاليات التآمرية الداعية للتطبيع مع العدو الصهيوني فضحت أنظمة العمالة والخيانة وفي مقدمتها نظامي آل سعود وآل زايد.

وحيا قحيم حضور ومشاركة أبناء الحديدة لإحياء هذه المناسبة ، ومشاركتهم في كل المسيرات والوقفات الجماهيرية ، ودعمهم المستمر للجبهات بالمال والرجال.

بدوره أشار الشيخ علي محمد صومل الأهدل في كلمة العلماء إلى أن الصرخة في وجه المستكبرين صيغة معبرة عن البراء من أئمة اليهود والنصارى ، وقد الزم الله بها عباده في كتابه الكريم .

فيما استعرض مسؤول الوحدة الثقافية في انصار الله عبد السلام الصليحي إلى الأثر الكبير لشعار الصرخة في زعزعة عروش المستكبرين وزعزعة , وإنتصارا للمظلومين من أبناء الأمة الإسلامية.

تخلل المسيرة التي حضرها عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم الطسي ووكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومجدي الحسني ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات قصيدة شعرية للشاعر أسد باشا وأنشودة بعنوان الله أكبر صرخة الأمجاد لفرقة الشهيد الصماد.