المشهد اليمني الأول/

 أكد تيّار الوفاء الإسلاميّ البحريني وحركة الحريات والديمقراطيّة «حقّ» أنّ مؤتمر المنامة خلّف انكشاف نظام البحرين كواحد من أبشع الأنظمة العميلة والمرتهنة للكيان الصهيونيّ.
ووفقا لموقع “منامة بوست” قال بيان مشترك للوفاء وحقّ: إنّ نظام البحرين أطلق عدّة مواقف وتصريحات سياسيّة عبّرت عن انحيازه للرؤية الصهيونيّة كاملة فيما يتعلّق بقضيّة فلسطين، ومجمل قضايا المنطقة، في الوقت الذي رفض فيه الفلسطينيون على المستوى الرسميّ والشعبيّ إقامة هذا المؤتمر ومخرجاته”.
وأضاف البيان أنّ النظام أثبت «أنّ موقفه خيانة مكتملة الأركان للأمّة وفلسطين، وقد وضع اسمه في التاريخ الأسود ضمن من ستلعنهم الأجيال القادمة».
ولفت إلى أنّ “انكشاف خيانة نظام البحرين وانكشاف دوره الخطير قد عزّز من مسيرة وهدف ثورة 14 فبراير في إسقاطه، مشدّدًا على أنّ ذلك يستدعي التفافًا من جميع شعوب الأمّة على رفض هذا النظام، ورفض التعاطي معه على أيّ مستوى رسميّ وأهليّ.
وشدّد على أنّ الدور الشعبيّ قد بدأ في لزوم رصد الوجود الصهيونيّ الفرديّ والرسميّ على أرض البحرين ومقاومته بكلّ الأساليب المشروعة.
وجدّد تيار الوفاء وحركة حقّ الشكر لجميع الشعوب الإسلاميّة والعربية التي رفضت المؤتمر، ووقفت مع قضيّة فلسطين ومع حقّ الشعب الفلسطينيّ في تحرير كامل تراب أرضه.