المشهد اليمني الأول

المشهد اليمني الأول/

عاود سلاح الجو المسير عملياته الهجومية بإستهداف مطار أبها الدولي بعد دقائق على إستهداف مطار جيزان الإقليمي وتعطل الملاحة الجوية فيه.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن الطيران المسير يعاود عملياته الهجومية باستهداف مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف 2k .

وأوضح أن العمليات إستهدفت مواقع عسكرية حساسة وكانت الإصابات دقيقة وعطلت الملاحة الجوية في المطار.

وأضاف بالقول: “بعون الله تعالى.. إمكانياتنا العسكرية الدفاعية تجعلنا أكثر قدرة على التصدي لتحالف العدوان وتنفيذ عمليات عسكرية نوعية، والاستمرار في تنفيذ عمليات سلاح الجو المسير وبشكل شبه يومي يؤكد أن الجيش اليمني لديه القدرة على تنفيذ عمليات أكبر وضمن جغرافيا أوسع وبشكل يومي”.

وكان قد نفذ سلاح الجو المسير مساء اليوم الخميس عدة عمليات هجومية بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت مواقع عسكرية مهمة في مطار جيزان الإقليمي، مؤكداً أصابة الأهداف بدقة بفضل الله وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطار.

وأكدت مراكز رصد جوية تعطل حركة الملاحة في مطاري أبها الدولي وجيزان الإقليمي إثر عمليات سلاح الجو المسير وتغيير بعض الرحلات الجوية وعودتها من حيث أتت.

وكان قد قال العميد سريع في مؤتمر صحفي إن” 21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشئآت عسكرية سعودية أو تستخدم لأغراض عسكرية خلال الشهرين الماضيين”، مضيفًا أن” 10 عمليات لسلاح الجو المسير على مطار أبها و7 عمليات على مطار جيزان و3 عمليات على مطار نجران وعملية على قاعدة خميس مشيط”. موضحاً أن القوة الصاروخية كان لها حضور خلال الشهرين الماضيين بخمس عمليات استخدمت فيها الصواريخ الباليستية باستهداف منشآت عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية سعودية بصواريخ 2 كروز مجنح و2 بدر اف وصاروخ قصير المدى.

ويؤكد العميد أن “النظام السعودي لن يتمكن مع استمرار عمليات القوات المسلحة من إعادة الحركة للملاحة الجوية”، وأن “العمليات مستمرة في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية”.

photo ٢٠١٩ ٠٧ ٠٤ ٢٣ ٣٣ ٣٣ photo ٢٠١٩ ٠٧ ٠٤ ٢٣ ٢٦ ٥٦ photo ٢٠١٩ ٠٧ ٠٤ ٢٣ ٣٩ ٥٧