مقالات مشابهة

نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: إذا حصلت حرب الانتصار أكيد

المشهد اليمني الأول/

قال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن تصنيف الأرجنتين لحزب الله كمنظمة إرهابية هو موقف سياسي جراء الضغط الأميركي، مشيراً إلى أن القرار هو جزء من الضغوطات على حزب الله ومحاولات محاصرته.

وفي مقابلة خاصة على الميادين أكّد الشيخ قاسم أنه مر على العقوبات فترة طويلة وحزب الله في أوج نشاطاته واستعداداته المقاومة التي لم تتوقف، مضيفاً “نحن نحاول مواجهة هذه الحرب بإجراءات ملائمة وخطوات عملية وبحث عن البدائل”.

أما عن صفقة القرن شدد الشيخ قاسم على أنه “لا يستطيع أحد أن يجر لبنان ليكون جزءاً من الصفقة”، مضيفاً “لا هواجس لدينا لأن أحداً لا يتجرأ لجر لبنان إلى صفقة القرن ونحن موجودون”. مؤكداً أن من أهم تجليات فشل صفقة القرن هو انعقاد ورشة البحرين من دون مشاركة أي فلسطيني.

كما لفت الشيخ قاسم إلى أن المقاربة مع حماس اليوم باتت أقرب في الشأن السوري بعد المراجعات التي قامت بها الحركة، مشدداً على أن ما يهم حزب الله هو أن يبقى محور المقاومة متواصل ونساعد في التقريب بين حماس وسوريا.

الشيخ قاسم: أعمال الهدم العدوانية تؤكد ضرورة المقاومة

وأكّد الشيخ قاسم أن إسرائيل تمارس السياسة العدوانية في كل تفاصيل حياة الفلسطينيين اليومية، مشيراً إلى أن هدم إسرائيل للمنازل عمل عدواني والحل الوحيد هو المقاومة.

كما اعتبر أن العدوان على منازل الفلسطينيين جنوب القدس هو جزء من مشروع متكامل يعزز المقاومة ويؤكد ضرورتها.
الشيخ قاسم تطرق أيضاً إلى موضوع المقاومة وتراكم خبراتها من خلال عملها على دقة صواريخها، قائلاً “قوة حزب الله تراكمت أضعافاً وأضعافاً كثيرة كماً ونوعاً.

وأشار إلى أن “لا إجراءات تقوم بها إسرائيل تستطيع حماية جبهتها الداخلية من قوة حزب الله” مضيفاً “إذا فرضت أميركا حرباً ضد إيران ستشتعل المنطقة كلها ولن تبقى الحرب محصورة جغرافيا”

الشيخ قاسم شدد على أن الأمور الآن غير متجهة إلى حرب برغم المناوشات الحاصلة.

أما عن حرب اليمن قال الشيخ قاسم إن “الحرب على اليمن تركت آثاراً اقتصادية سيئة على السعودية والإمارات”، موضحاً أن الحل في المنطقة هو حل سياسي والموضوع طرحته إيران ومانعته السعودية.

وتابع الشيخ قاسم قائلاً “علمنا أن هناك خلافات قوية بين حاكمي دبي وأبو ظبي جراء الوضع الاقتصادي الصعب”، مشيراً إلى أن الإمارات استنزفت اقتصادياً لذا بدأت تنسحب تدريجياً وهناك لقاءات بين مسؤولين إماراتيين وأنصار الله.

كما رحب الشيخ قاسم بكل انسحاب عسكري من اليمن وكل حوار يؤدي الى حل سياسي.