مقالات مشابهة

المؤتمر الشعبي العام يدين جريمة العدوان في سوق قطابر ويؤكد أنها “لم ولن تسقط بالتقادم”

المشهد اليمني الأول/

أدان مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي اليوم بقصف سوق شعبي في مديرية قطابر محافظة صعدة.

وأكد المصدر في بيان له أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان منذ أكثر من أربع سنوات وسقط نتيجتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ في مختلف المحافظات.

وقال المصدر إن النظام السعودي وحلفاءه وهم يواصلون استهداف المدنيين في المدن والأسواق الشعبية يؤكدون عدم احترامهم للأعراف والقوانين الدولية وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان التي تحرّم وتجرم استهداف المدنيين، وتعدها جرائم حرب يجب محاسبة مرتكبيها.

وأشار المصدر إلى أن هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ضد المدنيين في اليمن واستهداف المنشآت الخدمية لم ولن تسقط بالتقادم.

وأضاف المصدر أن جريمة سوق قطابر جريمة حربٍ مكتملة الأركان ومن المؤسف أنها نفذت في ظل استمرار الصمت الدولي تجاه ما يُرتكب من جرائم بحق الشعب اليمني ، الأمر الذي يساهم إلى حدٍ كبير في تشجيع هذا العدوان على ارتكاب المزيد من جرائمه البشعة.

وأكد المصدر أن هذه الجريمة وغيرها لن تثني الشعب اليمني عن الاستمرار في صموده ومقاومته للعدوان ومرتزقته مهما كانت التضحيات حتى تحقيق النصر.

وارتكبت قوى العدوان اليوم الإثنين مذبحة مروعة بقصف مدفعي إستهدف سوق شعبي في مديرية قطابر بمحافظة صعدة، واسفرت الجريمة عن إستشهاد واصبة أكثر من 40 مواطن بينهم أطفال.