المشهد اليمني الأول/

أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني أن الأيام القادمة ستكون أشد إيلاما على الغزاة والمرتزقة الذين تلاشت قواهم أمام بسالة وثبات الأبطال من مختلف وحدات وتشكيلات القوات المسلحة وإلى جانبهم الأحرار من فرسان تهامة.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دورة أركانات التسليح لكتائب وألوية حماة الساحل الغربي، حضره عدد من مدراء الدوائر العسكرية، نقل مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني، تحيات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى المشاركين.

وأوضح اللواء الكحلاني أن تهامة برمالها المتحركة ومياهها المتدفقة ورجالها الأشداء، أصبحت مصيدة للغزاة والمرتزقة .. لافتا إلى أن أبناء تهامة لهم تاريخ مشرف في مواجهة الغزاة .

ونوه بما سطره الأبطال في كتائب وألوية حماة الساحل الغربي وزملائهم من وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي من ملاحم وهم يتصدون بكل بسالة لجحافل الغزاة ومرتزقتهم.

وأشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية إلى أن الاهتمام بالتدريب والتأهيل والتسليح من أولويات القيادة السياسية والعسكرية باعتبارها من الركائز الأساسية في بناء المقاتل القادر على تنفيذ كل ما يٌسند إليه من مهام.

من جانبه أكد مسئول القوى البشرية بكتائب وألوية حماة الساحل الغربي العميد عبدالله علي الوزير أن منتسبي كتائب وألوية حماة الساحل، باتوا اليوم على مقدرة عالية من الكفاءة والتدريب والتأهيل النوعي.

ولفت إلى أن هذه الوحدات تلقت تدريبات خاصة وتمتلك من الأسلحة الحديثة ما يمكنها من القيام بواجبها على أكمل وجه إلى جانب القوات البحرية والدفاع الساحلي في حماية الساحل الغربي والمياه الإقليمية .

بدوره أشار المقدم عبدالله سبنة إلى أهمية الدورة في الارتقاء بمستوى أداء المشاركين من أركانات التسليح لكتائب وألوية حماة الساحل الغربي.

وأكد أهمية الدورة لمواكبة التطور الذي تشهده هذه القوات النوعية في مختلف مجالات البناء العسكري تدريبا وتأهيلا وتسليحا.

فيما عبرت كلمة المشاركين التي ألقاها الملازم محمد شلاع عن الشكر للقائمين على الدورة .. مؤكدة أنهم سيكونون عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم في خدمة الوطن والدفاع عنه.

وفي ختام الحفل الذي تخلله قصيدة شعرية، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

حضر الحفل مدير دائرة شؤون الضباط العميد الركن نجم عباد ومدير الدائرة المالية العميد علي المطري ومدير دائرة الرقابة والتفتيش العميد الركن عبدالعزيز صلاح ومدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن إسماعيل عواض ونائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن علي غالب الحرازي.