مقالات مشابهة

حزب الله يرفض مقايضة واشنطن: الرد على إسرائيل حتمي

المشهد اليمني الأول/

كشف الوزير اللبناني السابق وئام وهاب، عن رسالة نقلت لحزب الله، بأنه إذا لم يرد على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية الجنوبية لبيروت، فإن واشنطن لن تتخذ عقوبات ضد مؤسسات لبنانية، مؤكداً أن حزب الله أجاب على ذلك بالقول: “بأن الرد على إسرائيل حتمي”

ونقلت الميادين عن وهاب قوله:إن “قيادة المقاومة رفضت مقايضة عدم الرد على إسرائيل في مقابل عدم فرض العقوبات الأمريكية”.

وشدد على أن “المقاومة لا يمكن أن تسمح باستمرار استهداف بيئتها عن طريق العقوبات الأمريكية”. مشيراً إلى أن: “الوساطة نقلها أحد أطراف الحكومة اللبنانية إلى حزب الله وقد أبلغ بأن الرد على إسرائيل حتمي”.

وأوضح: “أنه ربما يكون رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري هو من نقل رسالة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى حزب الله لأنه هو الوحيد الذي تحدث مع الأمريكيين”.

وكشف وهاب، أن: “المفاجأة عند الأمريكيين كانت بموقف الحريري من الاعتداء الإسرائيلي، وأن العقوبات تأتي في إطار الضغط على بيئة “حزب الله” لمنعها من الالتفاف حول المقاومة”.

وبين وهاب أن: “على الحكومة اللبنانية التخلي عن التعاون مع واشنطن والتوجه نحو العمل مع روسيا والصين والتعامل باليورو”. لافتاً إلى أن:”الإدارة الأمريكية عبارة عن عصابة تتحكم بالعالم عن طريق الدولار ويجب إسقاط هذه الأداة”.

ونوه إلى أنه: “إذا وقعت الحرب فستتساقط الصواريخ على إسرائيل من كل الأمكنة وموقف المقاومة الفلسطينية واضح، وأن رد المقاومة سيعيد قواعد الاشتباك مع إسرائيل إلى سابق عهدها ولا يمكن أن تتدحرج الأمور إلى حرب”. مقدراً أنه: “لا يمكن الاستفراد بحزب الله ولا أعتقد أن إسرائيل تريد الحرب”.