مقالات مشابهة

السيد نصر الله: ضربة واحدة للجيش اليمني أوقفت نصف الانتاج النفطي السعودي وضربة أخرى تعني “تخبزوا بالأفراح”.. ولحماية نفظكم أوقفوا الحرب

المشهد اليمني الأول/

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله” إن على أصحاب المدن الزجاجية والاقتصاد الزجاجي كالسعودية و الإمارات أن يعقلوا”.

وعلق السيد نصر الله في حديث له الجمعة في ذكرى اسبوع العلامة الراحل الشيخ حسين كوراني على عملية توازن الردع الثانية التي نفذها الجيش واللجان الشعبية واستهدفت مصفاتي بقيق وخريص شرقي السعودية قائلا “لا يوجد شك بأهمية العملية التي قام بها الجيش واللجان الشعبية في اليمن واستهدفت منشآت أرامكو في السعودية، وللأسف يتبين أنه سواءً في الرأي العام الدولي أو الأمم المتحدة أن النفط أغلى من الدم، وهذا ليس جديدًا”.

وأضاف” الجيش واللجان الشعبية اليمنية استهدفوا حديدًا ونفطًا، ولم يسقط ضحايا، وقامت الدنيا ولم تقعد، ونرى للعام الخامس تواليًا أن طيران تحالف العدوان يستهدف بيوت وأسواق ورجال ونساء وأطفال #اليمن، وهذا لا يهز الأمم المتحدة ولا أمريكا ولا العالم ولا أحد.

واشار السيد نصر الله إلى أن العالم هو عالم القوة والمال والاقتصاد، ولا وجود في لائحة اهتماماته لا الإنسان ولا وجوده.. مضيفاً أن الطائرات المسيرة اليمنية مجهزة بإمكانية مناورة عالية، وتستطيع تغيير مسارها وزواياها.

ولفت إلى أن الأقل كلفة للسعودية و الإمارات لحماية منشآتهم النفطية هي وقف الحرب على الشعب اليمني وأنا أنصحهم بهذا بدل أن ينفقوا أموالهم على نظام دفاع جوي جديد.

وتسائل بالقول: ”السعودية تستطيع أن تتحمل ضربات الجيش اليمني، لكن هل تستطيع الإمارات تحمل مثل هذه الضربات؟”.

وأوضح السيد حسن نصرالله أن العالم الأن أمام عملية حلب أمريكية جديدة للسعودية، وترامب يذل السعودية بابتزازها بشراء السلاح الأمريكي.. ناصحا دول العدوان اتركوا الشعب اليمني ليتفاهم ويتحاور وبإمكانهم الوصول إلى نتيجة لهذا الحوار.

وأكد السيد نصر الله أن “ما حصل في المنشآت النفطية السعودية هو من مؤشرات قوة وشجاعة محور المقاومة، واليمنيون حاضرون أن يذهبوا بعيدًا في الدفاع عن أنفسهم.. وعلى السعوديين أن ييأسوا من جر أمريكا و أوروبا إلى الحرب على إيران”.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية فاشلة، وسياسات ترامب فشلت في فنزويلا و كوريا الشمالية و الصين و سوريا و العراق و صفقة القرن.. كما فشل ترامب في إخضاع إيران، وهو اليوم يستجدي لقاءً مع الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني.

وتابع بالقول” إيران قوية إلى حد أن كل الضجيج والتهديد الذي قاموا به عليها خلال الأيام الماضية، لم يهز شعرة في إيران”.

وتقدم السيد حسن نصرالله بالنصح مجددا للسعودية بإعادة النظر والتفكير جيدًا، “والحرب على إيران ستعني تدميرهم”.

وأكد أن الحرب على اليمن حرب لا نتيجة لها، ضربة واحدة للجيش اليمني أوقفت نصف الانتاج النفطي السعودي، وضربة أخرى تعني ”تخبزوا بالأفراح “. لافتاً إلى أن أصحاب المدن الزجاجية والاقتصاد الزجاجي كـ #السعودية و #الإمارات عليهم أن يعقلوا، وهذا أوفر عليهم.