مقالات مشابهة

وردنا الآن:شركة النفط تعلن الآن عن خبر سار لكل الشعب اليمني حول إنفراج أزمة البنزين في هذا اليوم الخميس ” التفاصيل”

المشهد اليمني الأول|

وردنا الآن:شركة النفط تعلن عن خبر سار لكل الشعب اليمني حول إنفراج أزمة البنزين في هذا اليوم الخميس.

أعلنت شركة النفط اليمنية، اليوم الخميس، عن وصول السفينة” أدفنشر” التي تحمل 30 ألف و54 طن من البنزين إلى غاطس ميناء الحديدة بعد تعرضها للاحتجاز والتأخير من تحالف العدوان لمدة 35 يوماً.

وأعربت الشركة عن الشكر للجهود الدبلوماسية التي قادتها وزارة الخارجية بالتنسيق مع مختلف الأطراف الدولية والأمم المتحدة والتي أفضت إلى إطلاق السفينة.

وأوضحت الشركة في بيان أن قوى تحالف العدوان تتعمد احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول لميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية ما أدى إلى ظهور أزمة تموينية خانقة شاهدها العالم ولا زالت مظاهرها قائمة حتى هذه اللحظة.

وجددت الشركة مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على تحالف العدوان للإفراج عن بقية السفن التي لا تزال محتجزة في عرض البحر.

ولفت البيان إلى أن قيادة الشركة أصدرت توجيهات للمختصين بفرع الحديدة بسرعة الترتيب لدخول السفينة للربط في الرصيف المناسب بميناء الحديدة وتكليف الفريق الفني بمنشآت الحديدة بإجراء الفحص المختبري للشحنة وأخذ القياسات فور عملية الربط والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة.

وبينت شركة النفط أنها ستعلن في بيان لاحق الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حال أثبتت نتائج الفحص أن الشحنة مطابقة للمواصفات المعتمدة.