مقالات مشابهة

ناطق وزارة الصحة: 24 شهيدا و16 جريحا ضحايا العدوان منذ إعلان مبادرة السلام

المشهد اليمني الأول/

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري إن حصيلة ضحايا تحالف العدوان منذ إعلان رئيس المجلس السياسي الاعلى مبادرة السلام عشية العيد الخامس لثورة الـ21 من سبتمبر الجاري، بلغت 24 شهيدا و16 جريحا جلهم من الاطفال والنساء.

وأوضح الدكتور الحاضري أنه في 22 سبتمبر الجاري استشهد مواطنين اثنين بغارة استهدفت سيارتهما في طريق عمران صعدة.

وأشار إلى انه في اليوم نفسه استشهدت اسرة مكونة من سبعة اشخاص “الأب والأم وأربعة من الاطفال وامرأة أخت رب الأسرة، كانت تحتمي بمسجد في حرف سفيان تم قصفه بالطيران، واستشهاد طفلة بمديرية التحيتا بقصف مرتزقة العدوان.

وبين الحاضري انه في يوم 24 سبتمبر الجاري استهدف طيران التحالف منزلين في منطقة النبيجة بقعطبة محافظة الضالع نتج عنه استشهاد رجلين وثلاث نساء وسبعة أطفال وكذا استشهاد أحد المسعفين.

ولفت إلى ان حرس الحدود السعودي أقدم في يوم 25 سبتمبر بإطلاق النار على مواطن في مديرية شدا بصعدة نتج عن ذلك استشهاده، فيما اصيبت طفلة برصاص المرتزقة في منطقة الجبيلة بمديرية التحيتا.

واستنكر ناطق وزارة الصحة صمت المجتمع الدولي على جرائم العدوان ورده على مبادرة السلام التي باركها الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة ولم تبد الاخيرة حتى تنديد واستنكار ازاءها رغم ان معظم ضحاياه اطفال وفي بيوتهم وخلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.