مقالات مشابهة

البحث الجنائي يضبط 2478 جريمة وإحباط 71 جريمة قبل وقوعها خلال سبتمبر المنصرم

المشهد اليمني الأول |

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات ، نجاحا متميزا في ضبط والحد من الجريمة خلال شهر سبتمبر المنصرم 2019م.
فقد بلغ عدد الجرائم التي ضبطها البحث الجنائي في عموم المحافظات خلال الشهر المنصرم ، 2478 جريمة مختلفة وبنسبة ضبط بلغت 91% .
و ذكرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أن أبرز الجرائم المضبوطة ؛ 74 جريمة قتل ، ألقي القبض على جميع مرتكبيها والبالغ عددهم 97 متهما ، و 581 جريمة شروع في القتل وإحالة جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 890 متهما للإجراءات القانونية .
وفي إطار مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها من ضبط عدد 262 جريمة سرقة مختلفة ،
منها 57 جريمة سرقة منازل، و 33 جريمة سرقة محلات، و 8 جريمة سرقة دراجات نارية، و 21 جريمة سرقة بالإكراه ، و 49 سرقة عن طريق النشل .
وفي ذات السياق ضبط البحث الجنائي خلال نفس الفترة – بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة- 173 جريمة تهرب ضريبي .
و أشار تقرير رسمي إلى أن الإدارة العامة للبحث الجنائي عملت خلال سبتمبر المنصرم على تكثيف التحريات ، والمتابعة للمشبوهين وذوي السوابق ؛ وقد نتج عن تلك الإجراءات كشف 30 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة وكانت لا تزال مجهولة ، وإحباط 71 جريمة قبل وقوعها ، بالإضافة إلى ضبط 27 متهما مطلوبا للأمن والعدالة في جرائم جنائية مختلفة .
كما أسهمت الإجراءات المتخذة في انخفاظ الجريمة بنسبة 18.% مقارنة باغسطس المنصرم .