المشهد اليمني الأول/

أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم الاثنين إن مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي تورطوا في خيانة عظمى تصل إلى حد خيانة مبادئ ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

وأحيت حكومة الإنقاذ الوطني العيد الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر اليوم بحفل خطابي وفني بحضور أعضاء في المجلس السياسي الأعلى والحكومة ومجلس النواب والشورى وقيادات الأحزاب.

وقال بن حبتور خلال الحفل الخطابي بالعاصمة صنعاء صباح اليوم، إن العدو لم يكن يتوقع من اليمنيين هذا الموقف المقاوم الشجاع الذي استطاع أن يكسر أحدث عتاد عسكري وأمهر الخبرات الحربية.

وأشار إلى أن الصمود والثبات والانتصار لم يتحقق إلا لأن هناك قيادة صامدة ثابتة عسكريا وسياسيا وروحيا وهو ما لم يستوعبه العالم حتى اللحظة.

كما أكد أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر سطرت ملحمة عظيمة في طرد المستعمر البريطاني، موضحا أن المستعمر البريطاني ما يزال مؤمنا حتى اليوم أن طرده من اليمن مثل انكسارا لإرادة الإمبراطورية البريطانية.

فيما أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي أن دعاة التفكيك والأقلمة هم من يطعن في ظهر ثوار 14 أكتوبر ومن يعمل على إذلال اليمن وهذا ما لا يمكن أن يمر على الشعب اليمني، مشيرا إلى أن 14 أكتوبر المجيد أكد على حقيقتي الوحدة وواحدية الثورة.

وقال إن النظامين الإماراتي والسعودي هما أدوات المستعمر البريطاني اليوم وإن كان لهما أدوات محلية أخرى كما هو الحال في الماضي.