المشهد اليمني الأول/

استهدف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الجمعة، شحنة المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى مدينة الدريهمي المحاصرة في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر محلي في الدريهمي المحاصرة أن استهداف مرتزقة العدوان المتكرر بقذائف المدفعية تسبب في إحراق شحنة المساعدات التي دخلت المدينة، أمس الخميس، وأن أضرار بالغة لحقت بها.

وفي ذات السياق استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية منازل المواطنين في المدينة ما تسبب بأضرار مادية جسيمة، ولم يبلغ بحدوث إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة.

وكان مرتزقة العدوان قد منعوا القافلة المكونة من بضع ناقلات، ترافها الأمم المتحدة، على متنها دقيق وسكر وقليل من الأدوية من الدخول إلى المدينة المحاصرة وأطلقوا عليها النار أمام أعين مسؤولين من منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولية ومندوبون من الأمم المتحدة.

وبعد جهود قادتها الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية أفرجت قوى العدوان عن بعض الشاحنات ومنعت الأدوية وجانب من المساعدات، كما لم يسمحوا بدخول الطبيب المرافق للحملة.

وتقابل المنظمات الدولية المعنية أفعال وحصار العدوان للدريهمي المستمر لأكثر من عام بالصمت، متجاهلة معاناة المواطنين فيها الذي توفي بعضهم جراء النقص الحاد للغذاء والدواء.

إلى ذلك، وفي محافظة صعدة شمال البلاد شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على الطريق العام بمديرية شدا الحدودية، وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من المديرية.