مقالات مشابهة

عاجل.. إتفاق السويد في مهب الريح: تصعيد كبير للعدوان على محافظة الحديدة وأنباء عن سقوط شهداء وجرحى عقب ساعات على وصول غريفيث لصنعاء

المشهد اليمني الأول/

في خرق جديد لإتفاق السويد شن طيران العدوان السعودي الأمريكي، فجر اليوم الإثنين غارات مكثفة على مناطق متفرقة في محافظة الحديدة.

وأفاد مصدر محلي للمشهد اليمني الأول، عن سقوط شهداء وجرحى جراء غارات العدوان في جزيرة كمران ورأس عيسى بمديرية الصليف، موضحاً شن الطيران أكثر من 13 غارة جوية حتى اللحظة وسط تحليق متواصل للطيران في سماء المحافظة.

ويواصل العدوان السعودي الأمريكي قصفه الصاروخي والمدفعي على عدد من المناطق بمحافظة الحديدة في خرق مستمر لوقف إطلاق النار.

ولفتت المصادر المحلية لإستحداث قوى العدوان تحصينات جنوب قرية الجربة بمنطقة كيلو16، وتحصينات أخرى قتالية غرب قرية مغاري بمديرية حيس، مشيرةً إلى إستهداف مناطق متفرقة شمال غرب المديرية بأكثر من 14 قذيفة مدفعية وبالرشاشات المختلفة.

وأوضحت تعرض مناطق مختلفة بالجاح في مديرية بيت الفقيه لقصف مدفعي بأكثر من 15 قذيفة مدفعية مع تحليق لطيران التجسسي في أجواء المنطقة، كما أطلقت قوى العدوان 4 صواريخ على مدينة الشباب في شارع الـ90، وتعرضت مزارع ومنازل المواطنين جنوب التحيتا لتمشيط مكثف بمختلف أنواع الأسلحة.

ويواصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي خرق إتفاق السويد بشكل يومي بقصف متواصل على المدنيين في محافظات عدة في اليمن أبرزها الحديدة.

يأتي ذلك بعد ساعات من وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في زيارة للقاء الحوثيين وبحث الحل السياسي في البلاد.

وقالت مصادر في مطار صنعاء إن غريفيث وصل “وصل عصر اليوم الأحد برفقة نائبه معين شريم على متن طائرة أممية”.

ومن المتوقع أن يلتقي غريفث بقيادات سلطة صنعاء لبحث اتفاق السويد بشأن الحديدة ومناقشة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، والترتيب لعقد جولة جديدة من المفاوضات.