مقالات مشابهة

عثور جثامين 16 فيتناميا في شاحنة بريطانية

 

المشهد اليمني الأول/الفيتنام

استلمت السلطات الفيتنامية، 16 جثمانا من أصل 39 لفيتناميين عثر عليهم ميتين الشهر الماضي في شاحنة بمدينة إيسيكس البريطانية.

وبحسب تقرير نشره موقع “في إن إكسبريس” الإخباري، اليوم الأربعاء، وصل مطار “ناوي باي” بالعاصمة الفيتنامية هانوي 16 جثمان، سبق العثور عليهم في حاوية شاحنة ببريطانيا.

ونقلت الجثامين بعد ذلك بواسطة سيارات الإسعاف إلى المدن الفيتنامية نغه آن، وها تينه، وكونج بينه.

وأوضح مسؤولون، أن باقي الجثامين سيتم إرسالها إلى فيتنام في وقت لاحق.

وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عثرت الشرطة البريطانية على 39 جثة داخل إحدى الشاحنات في إيسيكس، وألقت القبض على سائق يشتبه في تورطه بالحادث.

وأعلنت السلطات البلجيكية، أن الحاوية وصلت ميناء زيبروغ في 22 أكتوبر في الساعة 14:49 حسب التوقيت المحلي، ودخلت بريطانيا على متن سفينة في اليوم نفسه.

وبحسب تصريحات أولية في اليوم الأول للحادث، أعلن أن الضحايا من الصينيين ويبلغ عددهم 39 ضحية من بينهم 8 سيدات، إلا أن أسر الضحايا أشاروا أن الضحايا أغلبهم من الفيتناميين.

وفي 28 أكتوبر، اعتقلت الشرطة، موريس روبنسون، سائق الشاحنة بتهم قتل 39 شخصا، ومحاولة تهريب لاجئين.

وسجن أيضا إيمون هاريسون البالغ من العمر22 عامًا، والذي تم ضبطه في العاصمة الأيرلندية دبلن، حيث جرت محاكمته بـ 41 تهمة، منها قتل 39 شخصًا، وتهريب المهاجرين، وانتهاك قوانين الهجرة، وغسيل الأموال.

ويُعتقد أن الشاحنة دخلت المملكة المتحدة عبر ميناء “هوليهيد” الويلزي بعد سفرها من أيرلندا، وبحسب التحقيقات فإن الشاحنة تم تسجيلها في بلغاريا عام 2017.

في العام 2000، عثرت السلطات على 58 مهاجرًا صينيًا ميتين في حاوية شاحنة في دوفر البريطانية، وسجن سائق هولندي بتهمة القتل الخطأ في عام 2001.