خاص | المشهد اليمني الأول

افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مركز الصماد للخدمات الطلابية بجامعة الحديدة والذي تم إنشاءه من قبل ملتقى الطالب  الجامعي بتمويل مؤسسة يمن ثبات.

وفي الافتتاح أشار القائم بأعمال المحافظ ومشرف المحافظة أحمد البشري إلى أهمية إنشاء المركز في إطار جامعة الحديدة، لتوفير احتياجات الطلاب والطالبات من المراجع والبحوث العلمية.

وأكدا اهتمام قيادة المحافظة ورئاسة الجامعة بتخفيف الأعباء المالية على الطلاب والطالبات .. ولفتا إلى أن قيادة المحافظة ستدعم المركز بالأوراق والأحبار.

بدوره أشار نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر إلى أن افتتاح مركز الصماد سيسهم في التخفيف من معاناة الطلاب في الحصول على الملازم والبحوث والمراجع العلمية.

إلى ذلك تفقد قحيم والبشري سير العمل الجاري بمعمل الكيمياء لكليات التربية والصيدلة وعلوم البحار بتمويل ذاتي من الجامعة.

واستمعا من نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبد المؤمن الناصر إلى شرح عن مستوى الإنجاز بالمعمل التي وصلت إلى ٨٠ بالمائة وسيتم تزويده بأجهزة ومعدات ومستلزمات لمباشرة الطلاب التطبيق العملي فيها.

وشدد قحيم على أهمية إنجاز المعمل خلال الفترة المحددة وتسليمها، بما يكفل الاستفادة منه خلال العام الدراسي الجاري.

كما اطلع قحيم والبشري على معرض الصناعات الغذائية المحلية الذي ينظمه طلاب قسم هندسة الصناعات الغذائية مستوى رابع بكلية الهندسة بجامعة الحديدة.

واستمعا من رئيس القسم الدكتور جلال العسكري إلى شرح عن محتويات المعرض من المنتجات الغذائية لطلبة القسم.

وأشاد قحيم والبشري بمستوى طلاب كلية الهندسة وخاصة قسم الصناعات الغذائية، في تصنيع العديد من الصناعات الغذائية وبخامات محلية بنسبة ١٠٠ بالمائة.

إلى ذلك بدأت اليوم دورة تدريبية حول برنامج الهايسس، ينظمها على مدى عشرة أيام، مركز أنظمة وتقنية المعلومات بجامعة الحديدة، بمشاركة ٤٥ طالبا وطالبة من كلية الهندسة الكيميائية.

واستمع القائم بأعمال محافظ الحديدة ومشرف المحافظة من عميد المركز الدكتور سالم الوصابي إلى شرح عن أهداف الدورة وأهمية البرنامج في مساعدة الطلاب على اكتساب الخبرات والمهارات في العمليات الكيميائية والهندسية وإدارة المشاريع.

كما زار قحيم والبشري ونائب رئيس الجامعة اليوم مكتبة كلية الهندسة، واطلعوا على ما تحتويه من مراجع وأبحاث علمية تلبي احتياجات الطلاب في مختلف التخصصات.