مقالات مشابهة

للإشادة بنجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال… لقاء بصنعاء

المشهد اليمني الأول/

بارك لقاء بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، نجاح الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال الذي وصلت نسبة التغطية فيها إلى 83 بالمائة .

وأشاد اللقاء الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ألطف موساني ونائب ممثل منظمة اليونيسف باستيان فينيو، بالشفافية والدقة التي انتهجتها الوزارة في تنفيذ الحملة.

واستعرض اللقاء نتائج الحملة التي تم تنفيذها خلال الفترة 23-25 ديسمبر الجاري بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، واستهدفت خمسة ملايين و500 ألف طفلاً وطفلة دون سن الخامسة .

حيث اعتبر ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن نجاح الحملة خطوة في تحقيق المناعة لدى الأطفال.

وقال” باسم منظمتي الصحة العالمية واليونيسف نبارك النجاح الكبير الذي حققته حملة التحصين ضد شلل الأطفال في اليمن “.

وأضاف” أنه تم اعتماد خطة مصغرة لتنفيذ الحملة تعتبر أساس لنا في تحديد أماكن التدخلات والأطفال المستهدفين حيث تم التحرك والتوزيع بطريقة شفافة وواضحة لتطعيم المستهدفين” .

وأشار موساني، إلى أن هناك العديد من الأعراض التي لابد من مكافحتها معا والتأكد من حصول جميع الأطفال على اللقاح.

وأكد استعداد المنظمة والشركاء في كتلة الصحة الوقوف لمكافحة شلل الأطفال والأمراض الأخرى .. لافتا إلى أن حملة التحصين ضد شلل الأطفال تم تنفيذها من قبل شركاء منظمات الأمم المتحدة.

من جانبه ثمن نائب ممثل منظمة اليونيسف حرص الآباء والأمهات على تحصين أطفالهم الذي يعتبرون الأكثر عرضة للأمراض الفتاكة.

وأشاد بالتعاون بين اليونيسف والصحة العالمية ووزارة الصحة لإنجاح الحملة .. وقال” بدون هذا التعاون ما كنا قادرين على تحقيق هذا النجاح “.. مؤكدا أهمية الاستمرار في تنفيذ مثل هذه الحملات .

بدوره اعتبر وزير الصحة العامة والسكان نجاح الحملة خطوة كبيرة لتحصين الأطفال ضد هذا المرض الفتاك.

وكان اللقاء استعرض المواضيع المتعلقة بمكافحة الأمراض والأوبئة خاصة الملاريا والضنك وانفلونزا H1N1 وطرق الوقاية منها.. مؤكدا أهمية التوعية المجتمعية بخطورة هذه الأمراض خاصة الانفلونزا الموسمية .

وأقر اللقاء عمل خطة توعوية تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف بهدف التوعية على مدى العام .