مقالات مشابهة

مستعد للإدلاء بشهادتي أمام مجلس الشيوخ في قضية عزل ترامب

المشهد اليمني الأول/

أعلن رودولف جولياني، محامي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استعداده للإدلاء بشهادته في إطار نظر مجلس الشيوخ في قضية عزل رئيس الدولة، حسبما أفادت قناة ABC التنفزيونية.

ونقلت القناة عن جولياني ما قاله للصحفيين أثناء لقاء معهم عقده في مقر الرئيس الأمريكي بولاية فلوريدا: “كنت لأدلي بشهادتي”. كما أعرب المحامي عن استعداده لتمثيل مصالح ترامب في هذا التحقيق.

واعتبر جولياني أن معارضي ترامب الذين يجهدون لعزله عن رئاسة الدولة يمكن توجيه اتهامات إليهم أيضا، مضيفا: “كنت سأقوم بهذه المهمة بكل سرور”.

وفي 24 سبتمبر الماضي، أعلن مجلس النواب الأمريكي عن إطلاق إجراءات العزل في حق الرئيس ترامب. وقد تسنى للحزب الديمقراطي إطلاق هذه العملية بفضل تمتعه بأغلبية المقاعد في الغرفة السفلى من الكونغرس. وجرى إبراز شبهات حول قيام ترامب بممارسة الضغط على نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أثناء مكالمة هاتفية بينهما، كذريعة لبدء إجراءات العزل.

يذكر أن الديمقراطيين يزعمون أن جولياني ساعد ترامب في محاولاته التأثير على القيادة الأوكرانية.

وفي 18 ديسمبر الماضي، صادق مجلس النواب على لائحة اتهام ضد الرئيس، تتكون من تهمتين، هما سوء استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس. ومن المنتظر إحالة اللائحة إلى مجلس الشيوخ (الغرفة العليا من الكونغرس)، حيث ستدخل إجراءات العزل مرحلة المحاكمة.