المشهد اليمني الأول/

أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية اليوم 11 محلا تجاريا لبيع الدقيق “جملة وتجزئة“.

وأوضح القائم بأعمال مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبد الواحد الحطامي أن إغلاق المحلات التجارية بمدينة الحديدة، تم خلال حملة الرقابة على الأسعار التي ينفذها المكتب بالتنسيق مع السلطة المحلية والتعاون مع الجهات الأمنية بالمحافظة.

ولفت إلى أن مخالفات المحالات التجارية، تمثلت في رفع أسعار بيع كيس الدقيق عبوة 50 كجم و25 كجم عن السعر المحدد والإمتناع عن البيع.

وأكد الحطامي أهمية الإلتزام بقائمة الأسعار المحددة من وزارة الصناعة .. لافتا إلى إستمرار النزول الميداني للأسواق والرقابة على تجار الجملة والتجزئة والمنشآت بالمحافظة وكافة المديريات والتأكد من مدى الإلتزام بقائمة الأسعار المحددة.

ودعا التجار إلى الإلتزام بالقوانين حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة القانونية .. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.

إلى ذلك أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز اليوم، سبعة محلات تجارية لبيع الدقيق وأحد المخابز المخالفة.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة حسام الفاتش أن لجان الرقابة على الأسعار أغلقت سبعة محلات لبيع الدقيق لمخالفتها الأسعار المحددة من وزارة الصناعة والتجارة، إضافة إلى إغلاق مخبز مخالف لأوزان الرغيف والأسعار .

وأشار إلى أن تلك المحلات والمخبر في مفرق ماوية والخشبة بمديرية الحوبان.

وأهاب الفاتش بجميع التجار وأصحاب المخابز التقيد بالأسعار المحددة، مؤكداً استمرار الحملات الميدانية لفرق التفتيش والرقابة في جميع أسواق المحافظة بهدف حماية المستهلك.