مقالات مشابهة

الثالثة من نوعها..إسقاط طائرة مقاتلة لتحالف العدوان في الجوف  

المشهد اليمني الأول/

أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية، اليوم، طائرة بدون طيار لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم في أجواء محافظة الجوف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة  العميد يحي سريع أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مقاتلة بدون طيار لقوى العدوان من نوع CH-4 أثناء قيامها بأعمال عدائية داخل الاجواء اليمنية.

وأشار العميد سريع إلى أن العملية نفذت بصاروخ أرض جو سيكشف عنه لاحقا.. لافتاً إلى أن هذه الطائرة تعتبر الثالثة من هذا النوع التي يتم إسقاطها.

ويصل طول جناحي الطائرة CH-4 إلى 18 مترا، ويبلغ الحد الأقصى لوزنها عند الإقلاع إلى 1350 كيلوغراما، ومدى طيرانها الأقصى 5 آلاف كيلومتر، ويمكن أن تطوف على ارتفاع بين 5 آلاف و7 آلاف متر، كما أنها تتمتع بالكفاءة الهوائية العالية باستخدام شبكة التخطيط الهوائية الجديدة.

وتعتبر الطائرة بدون طيار من طراز CH-4 الأقوى من حيث قدرتها على الحمل وكفاءتها الطيرانية وتتمكن من أداء مهام، تشمل مراقبة ميدان القتال وجمع المعلومات، وتنفيذ عمليات عسكرية في المجال الجوي المحظور، بحيث يمكنها توجيه ضربات دقيقة إلى الأهداف الثابتة أو المتحركة بسرعة منخفضة على الأرض.

هذا وتتمكن الطائرة من دون طيار من شن هجمات على أهداف أرضية باستخدام الصواريخ من إرتفاع يفوق 5 آلاف كيلومتر.