مقالات مشابهة

تنظيم فعالية احياء الذكرى السنوية للشهيد لقوات النجدة في الحديدة

المشهد اليمني الأول/

أحيت قيادة قوات النجدة بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، فعالية ثقافية احياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها قائد قوات النجدة العميد بدر الدين المراني القى القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم كلمة أكد خلالها على أهمية الدور الذي يلقى على عاتق هذا القطاع لما له من دور هام في حفظ أمن الوطن وسيادته ودفاعهم عن ترابه من خلال ما قدمه قطاع النجدة من شهداء وهامات وطنية دافعت بكل شجاعة وتضحية في وجه العدوان.

واضاف قحيم: إن احياء كافة منتسبي النجدة من قياداتها وافرادها تعد فخرا لكافة أبناء الوطن وتؤكد مدى التزامهم وتمسكهم بالعهد الذي خاضه الشهداء والتزاما منهم بمواصلة السير على خطاهم نحو تحقيق النصر على الأعداء.

وبين قحيم أن ما قدمه الشهيد من تضحيات عظيمة لهذه الأمة يمثل اعلى درجات الإيمان التي خصها الرسول الكريم بأهل اليمن الذين أثبت من خلال رجاله أنهم خير الأمم لرفضها كل المؤامرات التي تحاك ضدها عبر المشروع الأمريكي الذي تريد أن تفرضه على الأمة خدمة لأهدافها واطماعها.

كما ألقى مسؤول أنصار الله في المحافظة احمد البشري كلمة بين فيها أن دماء الشهداء هي التي حفظت للأمة كرامتها وهويتها والتي استمدتها من هويتها الإيمانية التي اختصها بها نبي الأمة وكانت الحصن المنيع للأمة صد كافة الأخطار التي تهدد كيانها وامنها.

وبين البشري أن جحافل الشهداء الذين ارتقوا في معارك الدفاع عن الوطن والمجاهدين الذين لا يزالوا في مواقع الشرف والبطولة أفشلت صفة القرن التي بات من المستحيل على أعداء الأمة تحقيقها لما لاقت من بأس وعزيمة على ايدى الابطال.

واكد البشري على الحرص على الاهتمام بالشهداء وذويهم وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم إضافة لتقديم كافة الرعاية للجرحى.

كما القى نائب قائد قوات النجدة المقدم صادق قوارة كلمة عن القائد بين خلالها أن صمود الوطن خلال خمسة أعوام بفصل التضحيات التي قدمها الشهداء للدفاع عن وطنهم ضد الأعداء الذين يسعون إلى اذلاذل الأمة وفرض خيارات العمالة على أبناءها.

واضاف قواره أن ما قدمه الشهداء من استبسال وشجاعة يعطي لأبناء الأمة دافعا قويا أن يسيروا على دربهم لما تمثله من اساس لإقامة العدل ورفض الظلم الذي يتعرض له الشعب.

كما ألقى العقيد مجاهد علي كلمة عن أسر الشهداء بين من خلالها فخرهم واعتزازهم بما قدمه أبنائهم من تضحية بأنفسهم من أجل الدفاع عن وطنهم ونصرة دينهم ،،منوها بأن على قوى العدوان أن تراجع حساباتها وتشد رحالها بعد الهزيمة التي تعرضت لها على ايدى الابطال.

وخلال الفعالية كرم قحيم والبشري وقائد قوات النجدة اسر الشهداء وذويهم تقديرا لما قدمه أبنائهم من تضحيات من أجل الوطن.

تخلل الفعالية التي حضرها جبران الرازخي عضو مجلس الشورى والعميد محمد القادري عضو لجنة إعادة الانتشار فقرات شعرية وانشادية عن المناسبة.