مقالات مشابهة

إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.. أنشطة وفعاليات متواصلة في محافظة إب

المشهد اليمني الأول/

أفتتح اليوم في رحاب جامعة إب معرض الصور الفوتغرافية لشهداء محافظة إب.

وخلال الافتتاح طاف رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب ومعه نواب رئيس الجامعة فؤاد حسان وأحمد ابو لحوم ووكيل المحافظة اشرف المتوكل بأجنحة المعرض مبدين إعجابهم بالإعداد والتنظيم لهذا المعرض الفريد ؛ حيث أكد رئيس الجامعة أن هؤلاء الشهداء تفضلوا بأن يكونوا قادة هذا الشعب نحو التحرر والاستقلال من الوصاية للخارج.

مشيرا إلى أن جامعة إب وملتقى الطالب الجامعي لديهم العديد من الأنشطة بهذه المناسبة كأقل مايمكن تقدمه وفتء لهؤلاء الشهداء.

وفي عزلة ميتم بمديرية ريف إب أقيمت وقفة قبلية واحتفائية تكريمية لأسر الشهداء حضرها وكيل المحافظة صادق حمزة ومدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع العميد الركن نجم الدين عباد ، حيث أوضح الوكيل حمزة أن العدوان الغاشم بكل ما لديه من إمكانيات هائلة لم يستطع الصمود والمواجهة أمام شدة وبأس الأحرار في هذا البلد.

وأكد أن تضحيات الشهداء استطاعت كسر غرور وعنجهية دول الاستكبار العالمي .. مشيرا إلى أن هذا الشعب سيظل مدينا للشهداء وتضحياتهم التي رفعت رؤوس اليمنين في عنان السماء.

كما قام القطاع الصحي بالمحافظة بتقدمهم الدكتور أشرف المتوكل وكيل المحافظة لقطاع الصحة والمنظمات بزيارات للمعرض المركزي الشهداء ومعرض الجامعة ومعرض شهداء المشنة ، وقال المتوكل أن هذه الزيارات تأتي في إطار الواجب والتذكير بعظمة هؤلاء الشهداء وفضائلهم ، مشيرا إلى أن القطاع الصحي كان وسيظل خير داعم لجبهات العزة والشرف وهو جبهة بحد ذاته وقدم هذه القطاع العديد من التضحيات في سبيل الله والوطن.

أما في مديرية الظهار فقد أقيمت اليوم في عزلة الحوج القبلي وقفة شعبية تخللها تكريم لأسر الشهداء إحياء لذكرى الشهيد.

وقال مدير عام المديرية حميد المتوكل أن السلطة المحلية بالظهار تولي اسر الشهداء اهتماما استثنائيا ليس في مناسبة ذكرى الشهيد فحسب بل وفي سائر الأيام باعتبار هذا واجب دينيا ووطنيا هاما.

وأكد أن المجتمع الذي لا يهتم بالشهداء الذين قدموا التضحيات من أجله لا خير فيه.

وفي سياق متصل أقيمت في خنوة بمديرية ذي السفال وقفة حاشدة وفاء للشهداء ومباركة للقصف الإيراني على القواعد الأمريكية ، كما تم زيارة عدد من اسر الشهداء وروضة مركز المديرية ورضة قرية الرباط.

وأهاب الزوار بكافة شرائح المجتمع الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ، منددين بالجريمة الجبانة للنظام الأمريكي الذي استهدف القائدين سليماني والمهندس.