مقالات مشابهة

”مدينتي السكني” مشروع دشن مكون من 800 وحدة سكنية

المشهد اليمني الأول/

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد والمؤسسة العامة القابضة اليوم حفل تدشين مشروع “مدينتي الاستثماري السكني التجاري 2020م“.

يتكون المشروع الذي سينفذ خلال ثلاث سنوات، على مساحة 110 آلاف و211 متر مربع، من 800 وحدة سكنية مجهزة وفق أحدث التصاميم مع ملحقاتها من متنفسات وحدائق ومراكز تجارية ومواقف للسيارات وغيرها من المباني الخدمية.

ويتميز المشروع الاستثماري في أنه الأول من نوعه باليمن، تم تصميمه وفقا للمعايير الدولية مع مراعاة إنشاء الشقق السكنية للطقس والمناخ ومفاهيم الاستدامة والبيئة.

وفي التدشين أكد وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي أهمية المشروع الاستثماري التجاري الذي تم تدشين العمل فيه، بالشراكة مع المؤسسة العامة للقابضة، تنفيذا لأهداف المحور الاقتصادي من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، مرحلة الصمود والتعافي.

وأشار إلى أن المشروع يترجم توجهات الدولة والحكومة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وفقا للإمكانيات المتوفرة .. مؤكدا أن إنشاء المشروع رسالة لقوى العدوان بصمود اليمنيين.

واعتبر الوزير العجي المشروع انطلاقة وباكورة لسلسلة من المشاريع الخدمية بالشراكة مع المؤسسة العامة القابضة والجهات ذات العلاقة .. مبينا أن تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية، يلبي احتياجات المجتمع.

وقال” الشعب اليمني قادر على إعادة ما دمره العدوان، بتلاحم أبنائه ووقوفهم صفا واحدا للدفاع عن الوطن “.

وفي التدشين الذي حضره محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد أحمد العليي ونائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي، اعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة القابضة عبدالله مسفر الشاعر، المشروع خطوة إيجابية باتجاه تفعيل دور المؤسسة في القطاع الاستثماري بالشراكة مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أن هذا المشروع الاستثماري السكني، يأتي ترجمة للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. مشيرا إلى أن المشروع، من أهم المشاريع باليمن، نظرا للعجز الحاصل في الوحدات السكنية، ما يتطلب بناء مدن سكنية لتلبية الاحتياج.

وأكد الشاعر أن المشروع سيعمل نقلة نوعية في المجال الاستثماري .. داعيا إلى تضافر الجهود لتنفيذ المشروع وفقا للمعايير والتصاميم والفترة الزمنية المحددة.

تخلل التدشين بحضور عدد من المسئولين بوزارة الأوقاف والمؤسسة العامة القابضة، عرض عن مشروع مدينتي الاستثماري السكني التجاري