المشهد اليمني الأول/

ناقش وزير التربيه والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي اليوم سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبرج وسفير هولندا إيرما فان ديورن السبل الكفيلة بدعم التعليم في اليمن.

وفي اللقاء الذي ضم نائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي ووكيل الوزارة إبراهيم شرف ونائب سفير الاتحاد الأوروبي ريكاردو فيلا، أكد وزير التربية حرص الوزارة وسعيها لإنجاح العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وبحث اللقاء الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وأبرزها توقف رواتب المعلمين والمعلمات ونقص الكتاب المدرسي والمبنى المدرسي .. مشيرا إلى تداعيات العدوان والحصار على العملية التعليمية في اليمن منذ ما يقارب خمس سنوات والتي ألقت بظلالها على الكادر التربوي والتعليمي والطلاب.

ولفت الوزير الحوثي إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الشعب اليمني بصورة عامة والعملية التعليمية بشكل خاص، ما أسفر عن استشهاد العشرات من الطلاب والكادر التربوي، فضلا عن استهداف المنشآت التعليمية وتدمير البنية التحتية والمباني التعليمية في إنتهاك سافر للأعراف والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني.

فيما أكد سفيرا الإتحاد الأوروبي وهولندا أهمية التعليم كركيزة أساسية للنهوض بالشعوب وتطورها وتقدمها.
وأشارا إلى ضرورة صون العملية التعليمية والنأي بها عن كل الصراع القائم .. مؤكدًين الوقوف وتقديم الدعم للعملية التعليمية في اليمن.