مقالات مشابهة

ثورة الامام الخميني هزت العالم وما طرحه كان قريباً!

المشهد اليمني الأول/

قال الشيخ الزين، ان الامام الخميني “قدس سره” رفع راية الاسلام ودعا للوحدة الاسلامية وتحرير فلسطين…

اكد القاضي الشيخ احمد الزين خطيب الجمعة في المسجد العمري الكبير في صيدا ورئيس مجلس الامناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان، انه زار الجمهورية الاسلامية في ايران في الاسبوع من انتصار الثورة الاسلامية ليقدم التهنئة للامام روح الله الخميني “قدس سره”.

وقال الشيخ الزين: ان الغرض من زيارته ضمن وفد لبناني يضم 80 شخصاً لمباركة قيام الدولة الاسلامية في ايران وعلى الدعوة للوحدة الاسلامية في سائر انحاء العالم الاسلامي.

واوضح، انه بايع وأيد على قيام الامام الخميني “رض” بمواجهة العدو الاسرائيلي وتحرير فلسطين والقدس وحماية المسجد الاقصى المبارك.

واضاف الشيخ الزين، ان الامام الخميني “قدس سره” رفع راية الاسلام ودعا للوحدة الاسلامية وتحرير فلسطين، مشيراً الى ان هذه الدعوات طالما كانوا يحلمون بها ويسعون لتحقيقها.

وتابع الشيخ الزين قائلا: انه زار برفقة السيد محمد حسين فضل الله، بيت الامام الخميني “رض” حيث كان يقيم شمال العاصمة طهران، وجلسنا على الحصير في غرفته التي كانت في غاية البساطة، رغم انه كانت تمر بين كفي الامام الخميني الملايين من الدولارات، الا انه آثر ان يعيش ويجلس بهذه البساطة والتواضع في منزله.

واضاف الشيخ الزين، ان الامام الخميني “رض” كان قدوة وقائداً عظيماً، ويمتلك علماً غزيراً، ومتواضع جداً مع الناس والمجتمع، مؤكداً ان نهضة الامام الخميني بقيام الجمهورية الاسلامية قد هزت العالم يومها، طارحاً الاسلام كعقيدة وحضارة وانسانية يسيرون على دربها كنظام وحياة.

واعتبر ان دعوة الامام الخميني للاسلام ليست دعوة عصبية مذهبية او قومية، مشيراً الى ان الاسلام بالاصل هو دين كوني ينطلق في عقيدته من الخالق تبارك وتعالى للكون كله