المشهد اليمني الأول/

حمّلت وزارة المالية بعض مكاتب وحدات السلطة المحلية في المحافظات والوزارات المشرفة على الأجهزة التنفيذية فيها المسؤولية الكاملة عن التأخر في صرف النصف الثاني من مرتب شهر ديسمبر 2017م حتى هذه اللحظة.

وأوضح وزير المالية شرف الدين الكحلاني في تصريح له أن الوزارة أصدرت التعزيزات الخاصة بذلك وتسليمها للبنك المركزي بتاريخ 27 يناير على أن يبدأ الصرف بتاريخ 28 يناير.

وأشار إلى أن الوزارة لن تتهاون مع أي جهة تتأخر في صرف أي استحقاقات قائمة عطفاً على توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بتاريخ 5 يناير الماضي والتي قضت بصرف نصف مرتب كل شهرين لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة تخفيفاً لمعاناتهم.

ولفت الوزير الكحلاني إلى أن وزارة المالية حرصت منذ اللحظة الأولى لصدور التوجيهات الرئاسية على عكسها مباشرة والبدء بتنفيذها والتعميم على كافة الجهات بالصرف.

وأصدرت وزارة المالية اليوم تعميماً لعدد من مكاتب وحدات السلطة المحلية في بعض المحافظات والوزارات المشرفة على الأجهزة التنفيذية التي تأخرت في صرف نصف مرتب شهر ديسمبر 2017م أكدت فيه على ضرورة توجيه المكاتب بصرف نصف المرتب بأسرع وقت ممكن وتحميلها كامل المسؤولية عن التأخير في الصرف.