مقالات مشابهة

طلاب يهود في هارفارد يشكلون مجموعة معادية للصهيونية!

المشهد اليمني الأول/

شكلت مجموعة من الطلاب الجامعيين في جامعة هارفارد المرموقة “ائتلاف هارفارد اليهودي من أجل السلام”، وهي مجموعة “معادية للصهيونية” تهدف إلى إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني ومكافحة معاداة السامية في آن واحد.

ونقل موقع دنيا الوطن، ان الائتلاف يُعد نفسه “منظمة يهودية مناهضة للصهيونية” تركز على مكافحة معاداة السامية من خلال “دعم المجموعات المهمشة وخلق مساحات وأنشطة للطلاب اليهود خارج منظمة هارفارد هيليل (الصهيونية)”، وفقًا لبيان عام على صفحة المنظمة .

وجاء في البيان إن “التحالف اليهودي من أجل السلام بجامعة هارفارد منظمة جديدة تقوم على فكرة أن التحرر اليهودي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتحرير جميع الناس”.

وكان التحالف تأسس بعد مناقشات حول حقوق الإنسان للفلسطينيين خلال “أسبوع الأبارتهايد (ألفصل العنصري) الصهيوني” – الذي نظمته لجنة التضامن مع فلسطين بجامعة هارفارد- في ربيع عام 2019.

ويقول البيان: “نحن نبني على تاريخ طويل من معاداة اليهود للصهيونية التي تُعلمنا أن السلامة أو التحرر اليهودي لن يتحققا أبدًا على حساب حياة الآخرين وأرضهم، ونحن ملتزمون بمتابعة مبادرة الفلسطينيين وقيادتهم لحركة دعم المقاطعة التي يقودونها، حركة سحب الاستثمارات والعقوبات داخل وخارج الحرم الجامعي بجامعة هارفارد.”