مقالات مشابهة

تواصل الفعاليات المؤيدة للانتصارات العسكرية والأمنية والمنددة بصفقة ترامب

المشهد اليمني الأول/

تتواصل في مختلف المحافظات الفعاليات والوقفات المباركة للعمليات العسكرية والأمنية والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات للتصدي للعدوان والدفاع عن الوطن وسيادته والتنديد بصفقة ترامب ودعم حركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وإيران.

أمانة العاصمة
وفي هذا السياق نظم أبناء مديرية معين بأمانة العاصمة أمس وقفة قبلية مسلحة تحت شعار “البنيان المرصوص” مبدأ إيماني، والنفير للجبهات واجب ديني .
وبارك المشاركون في الوقفة الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش واللجان الشعبية ضمن عملية “البنيان المرصوص”، والعملية الأمنية الكبرى “فأحبط أعمالهم”.
فيما أكد وزير الخدمة المدنية إدريس الشرجبي، أهمية هذه الوقفات الحاشدة في توجيه رسائل قوية لدول العدوان والعالم بأن الشعب اليمني اليوم أكثر صموداً وثباتاً في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته.
وأشار إلى عزة وصمود الشعب اليمني في ظل قيادته الحكيمة التي أوصلته إلى هذه المكانة والموقف المشرف أمام دول العالم .. مبيناً أن هدف الشعب اليمني وقيادته هو تحرير القدس الشريف وكل مقدسات المسلمين.
من جانبهما ثمن عضوا مجلس النواب محمد البكري والشورى خالد المداني، المواقف المشرفة لأبناء ووجهاء مديرية معين باعتبارهم من السباقين إلى جبهات البطولة والشرف.
وأكدا موقف الشعب اليمني الذي يزداد عنفواناً وإيماناً وقوة في مواجهة الغزاة والمحتلين كلما طال أمد العدوان وجرائمه.

بدوره أوضح مدير مديرية معين، محمد ناجي، أن الوقفة تأتي في إطار حملة تأصيل الهوية الإيمانية المرحلة الثالثة وتدشين حملة النفير العام للجبهات بالمديرية، والتي سيتم خلالها تسيير قوافل الدعم من الرجال والعتاد لرفد مختلف ميادين الدفاع عن الوطن واستقلاله.
وأكد بيان صادر عن الوقفة الذي تلاه مدير الشؤون القانونية بالأمانة سامي شرف الدين، استمرار أبناء المديرية في رفد مختلف الجبهات بالرجال والمال ومواصلة مشروع ترسيخ الهوية الإيمانية لتحقيق النصر.. وشدد البيان على الرفض القاطع لصفقة ترامب، والوقوف مع القضية الفلسطينية وحركات المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وإيران .
شارك في الوقفة عدد من أعضاء مجلس النواب وأمين عام وأعضاء مجلس الشورى وعدد من الوزراء، ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادة وأعضاء المجالس المحلية بالمديرية .

الحديدة
من جهتهم نظم موظفو وعمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بصفقة ترامب وعدم تنفيذ بنود اتفاقية السويد واستمرار العدوان في اختراق الهدنة ومباركة لعملية “البنيان المرصوص”.
وأعتبر المشاركون في الوقفة الهوية الإيمانية وقاية وحصنا منيعا للأمة من الثقافات المغلوطة والعقائد الباطلة .
مشيدين بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية البنيان المرصوص بجبهات نهم ومارب والجوف.
وأكدوا على أهمية مواجهة صفقة ترامب المشؤومة منددين بترحيب الأنظمة العملية لصفقة القرن.
وفي الوقفة أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف بالحديدة المهندس عبدالرحمن اسحاق إلى أن صفقة ترامب كشفت المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية والوجه القبيح لأمريكا .
وأكد رفض الشعب اليمني لصفقة ترامب والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وأشار إلى أهمية تعزيز التلاحم لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته .
ودعا إسحاق إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة .
وثمن الانتصارات النوعية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية والتي كان آخرها عملية “البنيان المرصوص” والعملية الأمنية الكبرى “فأحبط أعمالهم”.
واستنكر البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية التي حضرها نائب مدير عام المؤسسة خالد عبدالله فكري ومدراء الإدارات بالمؤسسة جريمة العدوان بحق المدنيين في مديرية المصلوب محافظة الجوف وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء.
وأكد وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في استعادة أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ولفت إلى أهمية الارتباط بالهوية الإيمانية والارتقاء بها في مواجهة العدوان ومخططاته.
وبارك البيان انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات والنجاحات التي تحققها الأجهزة الأمنية مؤكدا استمرار الصمود والثبات ودعم الجبهات حتى النصر .
وعلى صعيد متصل شهدت مديريات “بيت الفقية والمنصورية وحيس ” بمحافظة الحديدة أمس الثلاثاء وقفات احتجاجية مسلحة تنديدا بالخروقات والجرائم والانتهاكات المستمرة لاتفاقية ستوكهولم بشأن الحديدة ومباركة لعملية ” البنيان المرصوص “والعملية الأمنية ” فأحبط أعمالهم ” .
واستنكر المشاركون في الوقفات الصمت الدولي حيال الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها ارتكابه مجزرة مديرية المصلوب بالجوف والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين الأبرياء .

ونددوا باستمرار خروقات مرتزقة العدوان لاتفاقية السويد بشأن محافظة الحديدة والتي راح فيها مئات الجرحى والشهداء واستهداف البنى التحتية وإحراق المنازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها من سكان مديرية مدينة الدريهمي المحاصرة منذ عام ونصف ومديرية التحيتا وقرى المنقم وسكان مدينة الحديدة وحيس من قتل وجرح للأطفال والنساء بشكل مستمر من خلال استهداف منازل المواطنين بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف والذخيرة .
وأشادوا بالانتصارات المتلاحقة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات وميادين العزة والشرف وما توصلت إليه القوه الصاروخية والطيران المسير في دك عروش العدوان والطغاة والمستكبرين وتحقيق الضربات الموجعة والمؤلمة التي غيرت مجرى المعادلات العسكرية على الأرض اليمنية.

وجددوا العهد لقائد الثورة المباركة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أنهم على نهج الهوية الإيمانية والمسيرة القرآنية صامدون وثابتون ومجاهدون .
وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات التي حضرتها مختلف الفعاليات والشرائح والمكونات السياسية والحزبية والاجتماعية والتربوية الاستمرار في الصمود والثبات ودعم الجبهات بالمال والرجال حتى دحر الغزاة والمحتلين وتحقيق النصر وتحرير كل تراب الوطن من دنس الغزاة مؤكدة على النفير العام والمضي قدما في عمليات الردع والجهاد ضد المحتلين والغزاة ومرتزقتهم.
وأدانت البيانات كل أشكال الحصار والتنصل عن تنفيذ اتفاقية السويد والصمت المخزي للأمم المتحدة ومبعوثها الأممي مارتن غريفيت ومرور أكثر من عام على الاتفاقية من دون استجابة قوى العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار أو تنفيذ أي من بنود الاتفاقية.

البيضاء
كما نظم أبناء مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان ورفض صفقة ترامب وتجديد التضامن والتمسك بالقضية الفلسطينية .
وفي الوقفة التي شارك فيها وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بالمحافظة مدير عام مديرية المدينة أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مديرية مكيراس ياسر جحلان وقيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية وعقال وأعيان مديرية الصومعة، أكد المشاركون في الوقفة رفضهم لصفقة ترامب التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية. وجددوا التأكيد على استمرار الصمود والثبات في وجه العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء للذود عن الوطن والمضي على درب الشهداء والوفاء لدمائهم.

كما ألقيت عدد من الكلمات أكدت أن احتشاد أبناء مديرية الصومعة يعبر عن رفضهم للمشروع الأمريكي في المنطقة وتجديد التضامن والتمسك بالقضية الفلسطينية .
ولفتت الكلمات إلى صمود أبناء وقبائل مديرية الصومعة في وجه العدوان الغاشم ومرتزقته والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.. وباركت الكلمات عملية البنيان المرصوص مؤكدين أن جرائم العدوان ومخططاته لن تثنيهم عن مواصلة الثبات حتى ينتصر الوطن.

وأشارت الكلمات إلى الحاجة لتعزيز الوعي المجتمعي وحماية الشباب من مخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري ..دعت الكلمات كافة القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية في مديرية الصومعة إلى استمرار عقد اللقاءات والندوات التوعوية لترسيخ ثقافة الهوية الإيمانية وحماية الموروث الثقافي والحضاري اليمني. وضرورة تعزيز الهوية الإيمانية وغرس مفاهيم وقيم الولاء والانتماء الوطني في ظل مؤامرة العدوان واستهدافه للهوية الإيمانية اليمنية.
وأكد المشاركون في الوقفة استمرار دعم الجبهات بالمال والرجال ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية للذود عن الوطن وأمنه واستقراره .
وباركوا عملية “البنيان المرصوص” مؤكدين أن جرائم العدوان ومخططاته لن تثنيهم عن مواصلة الثبات حتى ينتصر الوطن.
ريمة

إلى ذلك نظمت في مختلف مديريات محافظة ريمة أمس فعاليات حول ترسيخ الهوية الإيمانية ووقفات احتجاجية رفضا لصفقة ترامب.
ففي مديرية بلاد الطعام نظمت عدد من مدارس منطقة بني شرعب فعاليات طلابية حول ترسيخ الهوية الإيمانية ووقفة احتجاجية رفضا لصفقة ترامب.
وأكد أمين عام محلي المحافظة حسن العمري أهمية التمسك بالهوية الإيمانية التي حث عليها الدين الإسلامي والحفاظ عليها.

وأشار إلى ضرورة ترسيخ الهوية الإيمانية في وجدان المجتمع لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالأمة. .حاثا على استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
كما القيت في الفعاليات التي حضرها مديرا مكتبي التربية بالمحافظة حميد التوعري والتعليم الفني عبدالباري الحسني وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية أشارت إلى أهمية الفعاليات الطلابية التي هدفت إلى تعزيز الهوية الإيمانية والتي تأتي تزامنا مع إحياء ذكرى مولد سيدات النساء فاطمة الزهراء عليها السلام كقدوة حسنة للمرأة المسلمة .
وفي الوقفة التي نظمها طلاب مدارس منطقة شرعب ببلاد الطعام .. اكد بيان الوقفة رفض أبناء عزلة بني شرعب لخطة ترامب المشؤومة بشأن القضية الفلسطينية ومقدسات الامة العربية والاسلامية.
وأدان البيان استمرار العدوان والحصار وارتكاب الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني .
وفي مديرية الجعفرية نظمت فعالية ثقافية بمدرسة الوادي الأخضر بعزلة بني الغزي في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي ، أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية النابعة من روح الدين الإسلامي وعادات وتقاليد المجتمع اليمني .
ولفت إلى التضحيات التي يقدمها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات ، ما يتطلب من الجميع تعزيز الجبهة الداخلية وإفشال مخططات العدوان.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير المديرية وشخصيات اجتماعية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية ، أشارت إلى أهمية التوعية بمخاطر ومخططات العدوان الرامية النيل من صمود اليمنيين.

إلى ذلك نظمت بعزلة قعار بمديرية الجبين فعالية توعوية حول برنامج تأصيل الهوية الإيمانية ووقفة احتجاجية رفضا لصفقة ترامب ومباركة لعملية البنيان المرصوص.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع الموارد المالية فائق الصوفي أهمية ترسيخ الهوية الإيمانية لدى أبناء المنطقة باستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والأفكار والثقافات المغلوطة والتمسك بالهوية الإيمانية والارتباط بها .
فيما استعرض مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة عبدالفتاح المروني، دلالات الهوية الإيمانية وأهميتها لدى الشعب اليمني في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية .

واستنكر بيان صادر عن الوقفة الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق الأبرياء من المدنيين في مديرية المصلوب في الجوف ، مشيدا بإنجازات القوة الصاروخية والدفاعات الجوية في إسقاط طائرة حربية تابعة للعدو .
ونظمت بمدرسة الركب بعزلة الظهره في بني الضبيبي بمديرية الجبين فعالية ثقافية لتأصيل الهوية الإيمانية ووقفة احتجاجية رفضا لصفقة ترامب.
وفي الفعالية اكد عضو مجلس الشورى حسن طه ووكيل المحافظة محمد مراد ، أن القضية الفلسطينية ستظل من أولويات الشعب اليمني مهما كانت التحديات والمؤامرات التي تستهدف النيل من المقدسات وحق الشعب الفلسطيني في العودة الى أرضه.
وأشارا إلى أن التمسك بالهوية الإيمانية هو السبيل الوحيد لإفشال رهانات العدوان ومرتزقتهم في هذا الجانب ، لافتين إلى مواصلة الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمقاتلين والمال والعتاد .

وعبر بيان الوقفة عن مباركة أبناء وقبائل عزلة الضهرة لكل الانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية ، منددين بالمجازر التي يرتكبها طيران العدوان بشكل مستمر بحق الشعب اليمني.
وفي ذات السياق نظمت في عدد من مدارس عزلتي سلا وصوفان بمديرية السلفية فعالية طلابية ومجتمعية في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية.
وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية يعيش الضبيبي ومديرا عموم مكتبي الصناعة بالمحافظة محمد المنتصر والنقل كمال الضبيبي ومدراء المدارس المستهدفة ، ألقيت كلمات أكدت أهمية تعزيز قيم الإخاء والتسامح بين أفراد المجتمع سيما في ظل المرحلة الراهنة.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة الارتباط بالهوية الإيمانية، خاصة في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية وآخرها عملية البنيان المرصوص.
فيما أكد الحاضرون في الفعالية رفضهم الكامل للمؤامرات الأمريكية الإسرائيلية على القضية الفلسطينية .

ذمار
كما أقيمت في مديرية الحدا بمحافظة ذمار أمس وقفة مباركة للعمليات العسكرية والأمنية وتنديدا لما يسمى “صفقة القرن”.
وفي الوقفة التي أقيمت في منطقة العابسية بحضور مدير المديرية محمد المتوكل وأعضاء السلطة المحلية والمجلس الإشرافي ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أشاد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني بدور أبناء الحدا في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.
وأشار إلى أن هذه الوقفة الحاشدة تؤكد صمود أبناء الحدا ومواقفهم الثابتة في صف الوطن، وبراءتهم من الخونة والمرتزقة.

وأكد أن مواقف أبناء الحدا لاتباع إلا لله، معبرا عن الأسف لكل مرتزق باع نفسه بالفتات من المال السعودي المدنس.
وثمن تضحيات أبناء الحدا في مختلف جبهات العزة والكرامة.. داعيا للاستمرار في دعم المرابطين بالرجال وقوافل الدعم.
وألقيت خلال الوقفة كلمات أكدت في مجملها على الصمود والثبات واستمرار رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.. مشيرة إلى أن قبيلة الحدا ستظل الحصن الحصين للدفاع عن الوطن.

وباركت انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية “البنيان المرصوص”، وكذا نجاح العملية الأمنية “فأحبط أعمالهم وإسقاط طائرة “تورنيدو”.
وبينت أن القضية الفلسطينية ستظل قضية الشعب اليمني والأمة الإسلامية.. مؤكدة التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى استعادة كافة حقوقه وأراضيه المغتصبة وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
شارك في الوقفة مدير مديرية عنس أحمد علي المصقري ومدير منطقة كهرباء ذمار علي عبدالخالق القوسي وعدد من القيادات الأمنية.

عمران
وفي عمران نظم أبناء مديرية المدان المحافظة أمس، وقفة قبلية رفضا لما يسمى “صفقة القرن” ومباركة للعمليات العسكرية والأمنية .
وفي الوقفة التي تقدمها وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير المديرية يحيى عطيفة ومحلي وعدد من وجهاء وأعيان ومشائخ المديرية، اعلنت قبائل وأبناء المدان النفير العام ضد تحالف العدوان ومرتزقتهم، مؤكدة على مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح .

وباركت الوقفة انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية “البنيان المرصوص”، وكذا نجاح العملية الأمنية “فأحبط أعمالهم”.
واستنكرت مواقف بعض الانظمة العربية العميلة لأمريكا واسرائيل إزاء ما يحاك من مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية .. مؤكدة على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتحرير كامل اراضيه المغتصبة وعلى رأسها القدس الشريف.
كما نظم أبناء مديرية شهارة محافظة عمران أمس، وقفة قبلية رفضاً لصفقة ترامب ومباركة لعملية البنيان المرصوص.

وأعلن أبناء شهارة في الوقفة بحضور وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ومدير المديرية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، النفير العام نحو جبهات الدفاع عن الوطن ورفدها بالمال والرجال.
وأكدوا مواصلة الصمود في مواجهة العدوان، مباركين الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وآخرها عملية “البنيان المرصوص” في جبهات نهم والجوف ومارب.