مقالات مشابهة

قضيه قتل ينهيها صلح قبلي بين أبناء البيضاء وأبناء إب

المشهد اليمني الأول/

أنهى صلح قبلي تقدمه وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري قضية قتل بين آل منصر من محافظة البيضاء وأسرة آل العمري من مديرية الرضمة بمحافظة إب.

حيث عفا أولياء دم المجني عليه من آل منصر عن المتهم اشتباها اسماعيل حمود عبدربه أحمد حسن من آل العمري لوجه الله وحفاظا على اللحمة الوطنية والصف الوطني في مواجهة العدوان.

واشاد الوكيل الشاهري بهذه المكرمة لقبائل البيضاء ممثلين بقبيلة آل منصر الذين تكرموا بالعفو عن المتهم بقتل إبنهم.

لافتا إلى أن القبيلة اليمنية اليوم وفي ظل العدوان الغاشم تضرب أروع الأمثلة في العفو والتسامح والحرص على توحيد الصفوف واللحمة الوطنية.

وعبر عن امتنانه لما جادت له قبيلة بني منصر تلبية لداعي الله وداعي القبيلة وتنفيذا للتوجيهات التي اطلقها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في حل النزاعات البينية وإشاعة قيم التسامح بين أبناء البلد وتعزيز التكافل الإجتماعي وتوحيد الصفوف وجمع الكلمة ضد العدوان الغاشم الذي يستغل مثل هذه القضايا لإحداث الفتنة وإشاعة الفوضى والإقتتال بين أبناء البلد الواحد.

وبدورهم عبرت قبائل الرضمة وآل العمري عن موقف آل منصر وكرمهم الذي تجسد بالعفو وهذه منحة تدل على رفعة وسمو آل منصر الذين قدموا بهذا الموقف السخي دروسا في الأخلاق والكرم والتلاحم الشعبي عملت على ترسيخ قيم التسامح والتصالح بين أبناء هذا الشعب وقبائله الأصيلة.