مقالات مشابهة

متحدث اللقوات المسلحة: سنزيح الستار غدًا عن 4 منظومات للدفاعات الجوية

المشهد اليمني الأول/

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العميد يحيى سريع، إن القوات المسلحة ستزيح الستار عن أربع منظومات صاروخية للدفاعات الجوية غدا الأحد.

وأوضح العميد سريع في تصريح له اليوم، أن الكشف عن المنظومات الجديدة سيتم في معرض الشهيد عبدالعزيز المهرم.

وتصدت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية صباح اليوم، لتشكيل قتالي معادي يتكون من طائرات حربية سعودية وإماراتية بعدد من صواريخ فاطر-1 في سماء مديرية نهم وأجبرتها على مغادرة الأجواء قبل تنفيذها أي مهام عدائية.

وكانت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت، الأسبوع المنصرم، طائرة حربيه نوع تورنيدو تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في المريكي في سماء محافظة الجوف وهي تقوم بمهام عدائية’’ بصاروخ أرض جو متطور ويمتلك تكنولوجيا حديثة.

وكان متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أوضح في مؤتمر صحفي أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية تمكنت خلال العام 2019م من إسقاط 69 طائرة تابعة لقوى العدوان توزعت بين 7 طائرات مقاتلة، و9 طائرات استطلاع منخفض، و53 طائرة تجسسية، وبلغ عدد عمليات التصدي والاعتراض وكذلك الإجبار على المغادرة 237 عملية.

إلى ذلك أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي في حوار له مع صحيفة المسيرة مطلع ديسمبر 2019م أن عام ٢٠٢٠ م هو عامُ الدفاع الجوي الذي مؤشراتُ نجاحه قد بدأت في منطقةِ مجازة قُبالة عسير بإسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع “أباتشي” ومقتل طاقمها السعوديّ، وإسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع (wing long) صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجّـة.

وأشار إلى أن القادم خلال العام الجديد في مجال الدفاع الجوي ستكون ثماره إيجابية وفاعلة لتحصين سماء الوطن كله من الطيران المعادي.. مجددا التأكيد على أن الصناعةَ الحربية اليمنية قد أنجزت تقنياتٍ حديثةً أكثرَ تطوراً مما يعتقدُه العدوُّ، وقادرةً على كبح جِماح طيرانه الحربي بقوة واقتدار، وسوف تتواصلُ الجهودُ في هذا الجانب حتّى تحقيقِ الأهداف المرسومة والوصولِ إلى ما نسبتُه ١٠٠% بإذنِ الله العزيز القدير.