مقالات مشابهة

تعز: حضور جماهيري حاشد لإحياء جمعة رجب بجامع الجند

المشهد اليمني الأول/

احتشد الآلاف من المصلين من مختلف المحافظات اليوم بجامع الجند بالحوبان محافظة تعز لإحياء جمعة رجب، ذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام.

وفي الفعالية التي حضرها محافظا إب عبدالواحد صلاح والضالع محمد صالح الحدي، أكد محافظ تعز سليم المغلس أن الحضور الكبير اليوم بجامع الجند، يعبًر عن اعتزاز اليمنيين بهويتهم ودخولهم دين الله أفواجا.

وأشار إلى أن توافد الآلاف من أبناء اليمن من مختلف المحافظات إلى جامع الجند، يعكس مدى ابتهاج أهل اليمن بهذه الذكرى التي ستظل خالدة عبر التاريخ.

وقال “إن الاحتشاد الكبير بجامع الجند رسالة قوية لتحالف العدوان بصمود وتماسك اليمنيين واعزازهم بدينهم وعقيدتهم والنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم” .. مؤكدا أن العدوان لن يثني الشعب اليمني عن الاحتفال بذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام.

وكان خطيب جامع الجند أمين عام مجلس الأوقاف الشيخ مقبل الكدهي عبر عن اعتزاز اليمنيين وابتهاجهم بجمعة رجب ذكرى دخول الإسلام إلى اليمن .. مستعرضا فضائل أهل اليمن ومكانتهم عند المولى تبارك وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال “إن من يقف اليوم في وجه العدوان هم أصحاب الكرامة والعزة والحرية ” .. مشيرا إلى أن أعداء الأمة وأدوات الصهيونية، دمروا العراق وسوريا واليمن في محاولة لطمس الهوية الإيمانية لشعوب الأمة الإسلامية.

وأضاف ” إن صفقة ترامب ليست ببعيدة عن قرن الشيطان وأدوات أمريكا والصهيونية من الأعراب، ولكن هيهات لهم أن تمر هذه الصفقة في ظل وجود رجال يحبون الله ورسوله ويحبهم الله ورسوله، لا يخافون في الله لومة لائم”.

شارك في الفعالية عدد من المشائخ والوجهاء والأكاديميين من مختلف المحافظات.

وكان مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز نظم مساء أمس أمسية إنشادية وخطابية وحلقات ذكر بهذه الذكرى، أكدت كلمات من قبل الحاضرين أن إحياء جمعة رجب ذكرى دخول الإسلام إلى اليمن، هو إحياء للهوية الإيمانية.

وأشارت إلى أن جامع الجند الذي أسسه الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه في العام السادس للهجرة، سيظل مدرسة إيمانية وثقافية عظيمة .. مبينة أن الاجتماع بجامع الجند في الجمعة الأولى من رجب يعبر عن قدسية المكان.

وتطرقت الكلمات إلى أن جمعة رجب ذكرى دخول الإسلام اليمن، غيرًت من حياة اليمنيين اجتماعياً وثقافياً وسياسياً وساهمت في ترسيخ الهوية الإيمانية لشعب الإيمان والحكمة.