مقالات مشابهة

الصحة الإيرانية: نجحت بمعالجة أكبر عدد من المصابين بكورونا بعد الصين

المشهد اليمني الأول/

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور إنه بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية، فإن ايران نجحت بمعالجة اكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا بعد الصين.

وفي تغريدة له عبر التويتر قال إن إيران تتفوق على سنغافورة وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية وذلك من خلال معالجة 123 مصاباً بفيروس كورونا حتى الآن.

وسبق لجهانبور أن أعلن أمس الجمعة أن “عدد المختبرات المختصة بتشخيص فيروس كورونا في البلاد قد ارتفع من 2 إلى 7 وسيصل إلى 15 حتى نهاية هذا الأسبوع وإلى 22 في غضون الأسبوع القادم”.

وفي اليوم ذاته، أكد وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أن بلاده ستدهش العالم بتحقيقها لشعار “سنهزم كورونا”، بحسب ما ذكرت وكالة “مهر”.

وقال نمكي إن كل التقديرات تشير إلى أن التأثير الكبير والرئيس للمرض سيكون الأسبوع المقبل، داعياً المواطنين إلى التعاون في عدم التنقل والتقليل من التلوث.

ويوم الخميس الماضي،أكد مساعد وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي اليوم الخميس، أنّ بلاده توصلت إلى نتيجة جيدة حول إنجاز البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.

رئيسي أوضح أنّ إيران حددت من 2 إلى 3 أدوية في هذا المجال، وأنها قامت بتشخيص أي نوع من العلاج يجب أن يعطى لكل حالة من الإصابات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية بأن مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا في العالم مرتفع جداً.

وقال المتحدث باسم المنظمة في حديث خاص للميادين أمس الجمعة أن هناك إشارات إيجابية للتوصل إلى أدوية وعلاجات للأعراض السريرية الناجمة عن الفيروس.